• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نظمت ورشة خصصت للعاملين في التدقيق الداخلي

«التأمين» تعرف بمتطلبات نظام التعليمات المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت هيئة التأمين ورشة عمل لشركات القطاع الوطنية والأجنبية العاملة بالدولة حول متطلبات التعليمات المالية لشركات التأمين والتأمين التكافلي التي أصدرتها هيئة التأمين أواخر العام الماضي.

وهدفت الورشة التي عقدت في مقر الهيئة بأبوظبي، وخصصت للعاملين في الإدارة المالية والتدقيق الداخلي في شركات التأمين لتعريف الشركات بالجوانب المالية والفنية والاستثمارية والمحاسبية التي تشملها بغية تطوير المعلومات المالية والفنية للعاملين في قطاع التأمين.

وتناولت الورشة التي تحدث فيها الخبراء المختصون في إدارة الرقابة في هيئة التأمين الإطار العام للتعليمات المالية والملامح الرئيسية لها والمتطلبات الإكتوارية، والإطار القانوني للتعليمات المالية.

وبيّن المحاضرون أن هدف التعليمات المالية هو حماية حقوق حملة وثائق التأمين ومساهمي شركات التأمين على حد سواء، وحماية الشركات نفسها من المخاطر التي قد تتعرض لها في المستقبل، وذلك من خلال التأكد من الملاءة المالية للشركات، وسلامة إجراءاتها المالية بشكل مبكر.

كما تهدف التعليمات إلى وضع الأحكام التشريعية اللازمة لحماية حقوق حملة الوثائق والمستفيدين منها، وتحديد الأسس الفنية والمالية السليمة‏‭ ‬لأعمال ‬شركات ‬التأمين، ‬والحد ‬من ‬الاندفاعات ‬الاكتتابية ‬والاستثمارية ‬لشركات ‬التأمين، ‬والمحافظة ‬على ‬استمرارية ‬ملاءة ‬شركات ‬التأمين، ‬وتمكينها ‬من ‬تسديد ‬الالتزامات ‬المترتبة ‬عليها ‬دون ‬تعثر ‬مركزها ‬المالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا