• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بتكلفة 369 مليون درهم على 3 مراحل

بلدية أبوظبي تنفذ المرحلة الأولى من تطوير «شارع الشيخ زايد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

بدأت بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ مشروع يستهدف استكمال تطوير شارع الشيخ زايد بن سلطان في أبوظبي بهدف رفع مستوى التدفق المروري، وتحقيق أعلى مستويات السلامة لمرتادي الشارع بما يتماشى مع المعايير العالمية المتعلقة بخدمات الطرق وهندسة المرور، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى للمشروع أكثر من 54 مليون درهم، بينما تبلغ تكلفة المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع أكثر من 315 مليون درهم.

وكشف المهندس ماجد الكثيري المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية والأصول البلدية في بلدية مدينة أبوظبي أنه تم ترسية المرحلة الأولى لأعمال استكمال تطوير شارع الشيخ زايد، وتم تسليم الموقع للمقاول منتصف يوليو الماضي الذي بدأ بتنفيذ المشروع، ويتوقع إنجاز المرحلة الأولى من المشروع خلال 18 شهراً.

وأوضح الكثيري لـ«الاتحاد» أن مشروع استكمال تطوير شارع الشيخ زايد بن سلطان يتضمن النطاق الجغرافي الممتد من تقاطع الفلاح حتى تقاطع قصر البحر.

وحول أهم مكونات مشروع التطوير ونطاق الأعمال، أفاد الكثيري بأن المشروع يشتمل على إضافة مدخل إلى نفق الشيخ زايد بن سلطان قبل تقاطع شارع هزاع بن زايد «باتجاه الخارج»، ثم إعادة فتح المخرج المؤدي إلى تقاطع قصر البحر حسب التصميم الأصلي للنفق.

كما يشمل المشروع، كذلك إنشاء طريق منحدرة باتجاه الخارج، بالإضافة إلى عمل التحسينات لتخفيف الاختناقات المرورية الحالية على التقاطعات السطحية ما بين التقاطع رقم IP-SP تقاطع قصر البحر مع شارع الشيخ زايد بن سلطان، والتقاطع رقم IP-44 (تقاطع شارع هزاع بن زايد مع شارع الشيخ زايد بن سلطان)، والتقاطع رقم IP-36 (تقاطع شارع الفلاح مع شارع الشيخ زايد بن سلطان). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض