• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تبحث العلاقات التجارية والاستثمارية مع بيلاروسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري مع فالنتين ريباكوف نائب وزير الخارجية لجمهورية بيلاروسيا سبل تعزيز التعاون والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى في مقر الوزارة بدبي بحضور المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية ورومان إليكسادنروفيتش جولوفتشينكو سفير جمهورية بيلاروسيا لدى الدولة وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وأشاد المنصوري بالرغبة المشتركة لدى البلدين الصديقين بتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية، منوهاً بالجهود المشتركة نحو توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والاستثمارية والسياحية والتركيز على مجالات محددة كالابتكار.

وأشار إلى أن اقتصاد كلا البلدين يتميز بالانفتاح مما جعلهما من الاقتصادات الجاذبة للاستثمارات الخارجية، ودعا للعمل على الاستفادة من الفرص المتاحة لدى الدولتين لتشجيع الاستثمارات المتبادلة والمشاريع المشتركة بينهما.

واستعرض الجانبان سبل تطوير التعاون بين البلدين الصديقين.

وقال وزير الاقتصاد إن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية بيلاروسيا تشهد المزيد من التطور والازدهار، وفي العام 2013 ارتفع حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين بنسبة 39.4% مقارنة مع العام 2012، لافتاً إلى أن الأرقام المسجلة بين البلدين لا تعكس عمق علاقات الصداقة بينهما، وأن هناك مجالاً كبيراً للمزيد من التطور في العلاقات التجارية والاقتصادية في المستقبل.

واستعرض المنصوري والوزير الضيف نتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها إلى بيلاروسيا في فبراير الماضي على رأس وفد اقتصادي وتجاري متميز ضم رؤساء عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية وممثلين عن القطاع الخاص ومجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين.

من جانبه، أشاد نائب وزير خارجية بيلاروسيا بالنتائج الإيجابية لزيارة وفد الدولة إلى بلاده. وأثنى على جدية حكومة دولة الإمارات ورغبتها الواضحة في تعزيز التعاون التجاري مع بيلاروسيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا