• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ودعنا «ريو 2016» بعلامات استفهام

ميدالية برونزية.. حصاد الرياضة الإماراتية في 12 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

ديو دي جانيرو (الاتحاد)

وصلت بعثتنا المشاركة في الدورة الأولمبية الصيفية الـ31 إلى خط النهاية، بعد مشاركة سعود الزعابي لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى أمس، في سباق 1500 متر جرياً، ليسدل الستار على المشاركة التاسعة للرياضة الإماراتية في تاريخها الأولمبي، حيث شاركنا في دورات لوس أنجلوس عام 1984، ودورة سيؤول 1988، وبرشلونة 1992، وأتلانتا 1996، وسيدني 2000 وأثينا 2004، وبكين 2008، ولندن 2012، ثم ريو 2016.

وتمثلت المشاركة الإماراتية بـ32 رياضياً منهم 13 لاعباً ولاعبة تنافسوا في 6 ألعاب، هي الرماية، وألعاب القوى، والجودو، والسباحة، والدراجات، ورفع الأثقال، وجاءت المحصلة ميدالية برونزية واحدة حققها لاعبنا سيرجيو توما لاعب الجودو في وزن تحت 81 كيلو جراماً، والتي تعادل 12 عاماً، خاصة أن الميدالية السابقة التي حققها الشيخ أحمد بن حشر في الرماية جاءت في دورة أثينا 2004، وانتظرت الرياضة الإماراتية 12 عاماً حتى تحققت البرونزية، مثلما انتظرت 20 عاماً حتى حصلنا على أول ميدالية في تاريخنا الرياضي.

ويأتي السؤال الصعب، هل البرونزية ترضي الطموح، وتحقق الآمال المعقودة على بعثتنا في ريو، وهل رياضتنا تسير في الاتجاه الصحيح، أم أننا نحتاج إلى إعادة نظر في كل الأمور، خاصة أن الألعاب التي كانت الآمال معقودة عليها،لم تثمر خاصة الرماية صاحبة الصولات والجولات في كل البطولات العالمية والقارية، وهل خطط وبرامج الإعداد بدأت بعد دورة لندن 2012، أم أننا بدأنا البرامج والخطط في الأمتار الأخيرة على عكس كل دول العالم خاصة صاحبة الميداليات التي لا تعترف بدورة ولا بطولة وتواصل الإعداد من دون توقف؟!.

هل حان الأوان لأن نتحدث عن مشاكلها وهمومنا ونقاط القوة والضعف، أم أننا سننتظر إلى طوكيو، وبعدها نتحدث عن أسباب ومبررات هي نفسها التي نعيشها منذ سنوات طويلة، وهل ننتظر 12 عاماً، حتى تخرج ميدالية جديدة؟!.

نعم.. الفوز بالبرونزية حفظ ماء الرياضة الإماراتية في المحفل الأولمبي الكبير، بعدما قدم اتحاد الجودو درساً خصوصياً، لأنه الاتحاد الوحيد الذي وعد وأوفى بالوعد، ولا عزاء لبقية الاتحادات، وقد تكون ميدالية بين 13 لاعب ولاعبة نتيجة إيجابية مقارنة بعدد البعثة والمشاركة، ولو أننا استبعدنا المشاركين ببطاقات الاتحاد الدولي، وهم، اثنان في السباحة ولاعب في «أم الألعاب»، وغياب لاعبة عن المشاركة، نجد أننا نتحدث عن مشاركة 7 لاعبين فقط خرجت البرونزية من بينهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا