• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

افتتحه سلطان بن طحنون ووزيرة الثقافة الفرنسية

تدشين مسرح "الشيخ خليفة بن زايد" في باريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

و ا م

افتتح معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومعالي أوغيلي فليبيتي وزيرة الثقافة والاتصال الفرنسية الليلة الماضية.."مسرح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان" - الاسم الجديد لمسرح نابليون الثالث - في قصر فونتينبلو في باريس بعد سبعة أعوام من أشغال ترميمه.

وقررت الحكومة الفرنسية إطلاق اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" على المسرح التاريخي الذي يقع في ضاحية فونتينبلو الباريسية..كبادرة شكر وعرفان منها إلى دولة الإمارات العربية وورئيسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان..لدور سموه الكبير في إعادة الروح لهذه المعلمة التاريخية التي تعود للقرن الثامن عشر والاهتمام الذي يوليه سموه لرعاية الثقافة وصون التراث في العالم.

حضر حفل افتتاح المسرح..سعادة محمد مير عبدالله الرئيسي سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية والسيدة نيكول كلين محافظ إقليم السين والمارن الفرنسي والسيد فريديريك فاليتو عمدة مدينة فونتينبلو..إضافة إلى نخبة من السياسيين والاقتصاديين والفاعلين الثقافيين وخبراء المعالم التاريخية في فرنسا.

وأعرب معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان في كلمة ألقاها نيابة عن صاحب السمو رئيس الدولة .."عن فخره بهذا المسرح الذي يتجاوز سحره حدود المكان و يحمل اسم سموه".

ونقل معاليه تحيات صاحب السمو رئيس الدولة إلى المشاركين في افتتاح المسرح..مقدما "شكره للحكومة الفرنسية بقيادة الرئيس فرانسوا هولاند على إطلاقها اسم سموه على هذا المسرح التاريخي".

وقال معاليه إن أعمال الترميم أعادت للمبنى التاريخي بريقه الأصلي بفضل التعاون الذي جمع حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فرنسا..مؤكدا أن هذا التعاون يسلط الضوء على عمق العلاقات التي تربط البلدين والقيم المشتركة التي تجمعهما خاصة في مجال صون الموروث الثقافي والحفاظ عليه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا