الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل

القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل
27 يونيو 2017 00:18
سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أعلنت القوات العراقية سيطرتها على حي الفاروق في الجانب الشمالي الغربي من مدينة الموصل القديمة، فيما تصدت القوات لسلسلة هجمات شنها عناصر تنظيم «داعش» على مواقعها خارج المدينة القديمة.
وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوى» عبد الامير رشيد يار الله، أمس، إن القوات العراقية أحكمت سيطرتها على حي الفاروق في المدينة القديمة.
وقال يارالله، إن قطعات مكافحة الإرهاب تحرر حي الفاروق الأولى في المدينة القديمة في الساحل الأيمن، مشيراً إلى رفع العلم العراقي فوق مبانيه بعد «تكبيد العدو خسائر كبيرة».
إلى ذلك، أعلنت القوات العراقية أمس، صدها سلسلة هجمات شنها انتحاريو تنظيم «داعش» خارج المدينة القديمة في الموصل. واستهدف التنظيم بهجماته حي التنك في الساحل الأيمن غربي للموصل، حيث لا يزال يسيطر على مساحات صغيرة، حيث تمكنوا من اقتحام الحي وإحراق عدد من منازل المدنيين وسياراتهم قبل أن تتدخل قوات مكافحة الإرهاب لتتمكن لاحقا من استعادة السيطرة على الحي.
كما شن عناصر التنظيم الإرهابي هجمات انتحارية استهدفت قوات الشرطة الاتحادية بالمدينة القديمة. وقال قائد الشرطة، الفريق رائد جودت، في بيان له، إن «قواته قتلت 4 انتحاريين من داعش بإحباط الهجوم على قواته في المدينة القديمة من الموصل».
وأضاف جودت، أن «القوات أحبطت الهجوم وتمكنت من إحكام قبضتها على منطقة السرجخانة في المدينة القديمة»، وأوضح أن «الفرق الهندسية العسكرية تمكّنت من إزالة جميع العبوات الناسفة وإعادة فتح شارع نينوى المؤدي إلى الجسر القديم».
وقتل شرطيان اثنان وأصيب مدني جراء تفجير انتحاري بحزام ناسف، استهدف نقطة تفتيش في منطقة المسيب التابعة لمدينة الحلة مركز محافظة بابل. وأبلغت مصادر أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه في نقطة تفتيش تابعة للشرطة العراقية، عند مدخل مدينة المسيب، مما تسبب في مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة مدني بجروح خطيرة.
على الصعيد نفسه، قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبش، إن «زوال» تنظيم داعش من العراق «بات وشيكا» بعد استعادة السيطرة على معظم مناطق مدينة الموصل من قبضة التنظيم. وأضاف في بيان أن «القوات العراقية تلاحق عناصر داعش في آخر جيوبهم المتبقية في المدينة» لكنه أبدى أيضا قلقه العميق إزاء المدنيين الذين ما زالوا محاصرين بسبب القتال الدائر أو الذين اتخذهم التنظيم دروعا بشرية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©