• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات ملتقى الحمرية الصيفي

60 طالباً يزورون محمية واسط الطبيعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

اطلع 60 مشاركاً من ملتقى الحمرية الصيفي الثاني والعشرين ضمن فعاليات صيف بلادي على ما تضمه محمية واسط الطبيعية ومركز واسط للأراضي الرطبة، بموقعهما في مدينة الشارقة على ما يحتويانه من فصول تعليمية وتثقيفية ومنصات وأبراج مجهزة لمراقبة ومشاهدة الطيور بالقرب من المسطحات المائية.

أنواع الطيور

كما تفقدوا خلال الزيارتين -في إطار أنشطة البرنامج الوطني للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجلس الشارقة الرياضي- على عدد من العناصر والوسائل التعليمية واللوحات الإرشادية الخاصة بأنواع الطيور المهاجرة والمقيمة التي تستوطن المحمية. وتجولوا فيما يحتويه من فصول تعليمية وتثقيفية ومنصات وأبراج مجهزة لمراقبة ومشاهدة الطيور بالقرب من المسطحات المائية وعدد من العناصر والوسائل التعليمية واللوحات الإرشادية الخاصة بأنواع الطيور المهاجرة والمقيمة التي تستوطن المحمية..

مرافق عالمية

وأفاد راشد غانم الشامسي، عضو مجلس إدارة نادي الحمرية الثقافي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات ملتقى الحمرية، أن مركز واسط للأراضي الرطبة يعتبر مركزاً مهماً للتعلم وعرض أنواع من الطيور وأشار إلى أن إدارة الملتقى حرصت على تنظيم هذه الزيارة لكون المركز يوفر مرافق خدمية عالمية المستوى لمرتاديه من الجمهور والباحثين والطلبة فهو يتضمن ثمانية مخابئ للطيور يحتوي كل منها على معلومات ولوحات تفصيلية عن الطيور وأنواعها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا