• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

هيمنة صينية على ألقاب الجائزة الكبرى للطاولة

شين أفضل لاعب في العالم وليو شيوين تحرز لقب بطلة السيدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

رضا سليم، معتصم عبدالله (دبي) - أسدل الستار على منافسات بطولة الجائزة الكبرى لكرة الطاولة «دبي 2014»، بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر في دبي، والتي نظمها اتحاد اللعبة، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، في ختام الموسم الدولي لكرة الطاولة لعام 2013، وشهدت البطولة إقامة 6 منافسات في فردي الرجال والسيدات، وزوجي الرجال والسيدات، بجانب منافسات الشباب والشابات تحت 21 عاماً في الفردي.

حضر مراسم التتويج في حفل الختام إبراهيم عبدالملك، الأمين العام لهيئة الشباب والرياضة، والدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، والكندي أدهم شرارة رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وداوود الهاجري رئيس الاتحاد المحلي لكرة الطاولة، ومروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة شركة نادي النصر لكرة القدم.

وتواصلت خلال البطولة، الهيمنة الصينية على اللعبة من خلال تتويج أبطالها بنصف الألقاب المطروحة للمنافسة، حيث توج حامل اللقب شو شين بمسابقة (فردي الرجال)، وهو ما يمنحه لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2013، فيما توجت مواطنته ليو شيوين «حاملة اللقب» أيضاً بمسابقة فردي السيدات، ونال الثنائي دينج نينج ولى شياو بطولة زوجي السيدات.

وظفر أبطال سنغافورة بلقبين من بطولة الجائزة الكبرى، حيث نال الثنائي جاو نينج ولي هو لقب (زوجي الرجال)، بجانب تتويج مواطنتهما لين يي بـ (فردي الشابات تحت 21 عاماً)، في المقابل حفظ سيمون جاوزي ماء وجه القارة العجوز في البطولة، حينما توج بمسابقة فردي الشباب (تحت 21 عاماً)، على حساب الألماني باتريك فرانشيسكا.

وشهد اليوم الأخير أقوى مواجهات البطولة، في نهائي فردي الرجال، والذي جمع حامل اللقب في جوانزهو 2012، الصيني شو شين المصنف في المركز الثاني على مستوى العالم، ومواطنه ما لونج المصنف الأول على مستوى العالم، والحائز أيضاً على لقب البطولة عامي 2008 و2009 في ماكاو، واستحقت المواجهة عنوان «معركة الجبابرة» بعدما امتدت إلى الشوط السابع، وانتهت لمصلحة شو شين بنتيجة (4- 3)، بالأشواط (8-11، 12-10، 6-11، 11-8، 5-11، 11-4، 5-11)، وقدم الثنائي مستوى رائعاً من حيث اللياقة البدنية والمهارة، وسط نشوة واستمتاع كاملين من الجمهور الغفير الذي تابع المواجهة.

وبدأت إثارة مواجهة النهائي منذ الشوط الأول الذي انتهى لمصلحة شين (11- 8)، وفي الثاني كسب ماو لونج الجولة بفارق نقطتين، لتمضي الأشواط سجالاً حتى الجولة الأخيرة التي انتهت لمصلحة حامل اللقب، وقدم الثنائي الصيني في نهاية المباراة، فاصلاً من المتعة والاستعراض اللذين نالا استحسان الجمهور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا