• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فيديو..نهر يتحول إلى اللون الوردي في ظاهرة نادرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

الاتحاد نت

تحول لون البحر في مدينة سيهات السعودية من اللون الطبيعي إلى اللون الوردي،فما السبب في هذا التحول؟ وما هي آثار ما يحمله اللون فيما يخص الصحة؟

كشفت معلومات حصلت عليها “الشرق” السعودية،من مصادر خاصة عن أنه تم فتح تحقيقا موسعا لمعرفة أسباب تغير لون بحر سيهات، تمهيدا لمعرفة الجهة المتسببة.

وأظهرت فحوصات العينات التي ستمهد لمعلومات مفيدة للمحققين في تغير لون البحر أن تغير اللون من الأزرق إلى الأحمر الوردي ناتج عن ضخ مواد مجهولة.

وبحسب نتائج فحوص العينات، “تنطبق على المادة الموجودة في البحر احتمالات متعددة، منها مواد الصناعات الكيماوية، مواد الأصباغ، مواد دباغة الجلود، المواد البلاستيكية، والبتروليات”.

وأوضح نائب رئيس جمعية الصيادين في المنطقة الشرقية جعفر الصفواني أن سبب تحول لون النهر بالكامل إلى الوردي يعود إلى سكب كميات كبيرة من المواد البترولية في النهر عبر أنابيب الصرف بغرض رميها، مما يهدد البيئة والصحة والسلامة العامة، وفقاً لما نشرته صحيفة" الشرق" السعودية.

وكشف مساعد الناطق الإعلامي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة نواف الشريف أن السائل الذي تم سكبه في شاطئ مدينة سيهات في المرة الأولى وتسبب بحدوث بقعة وردية في البحر هو مادة بترولية وتحتوي على ديزل بنسبة 50%.

     
 

قبل ما يفتو

طيب هل تأكدو ان خالظاهرة طبيعية او لأ نتيجة كائنات مجهرية ؟

احمد | 2014-05-01

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا