السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التعليم العالي» تطرح خدمات ذكية لإنجاز معاملات الطلبة والمراجعين

«التعليم العالي» تطرح خدمات ذكية لإنجاز معاملات الطلبة والمراجعين
1 مايو 2014 01:51
السيد سلامة (أبوظبي) أكد سيف المزروعي، الوكيل المساعد للخدمات المؤسسية والمساندة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الإحاطة الإعلامية الأولى للوزارة، أن العاملين في إدارات الوزارة المختلفة يسعون لإرضاء المتعاملين من خلال إيجاد الوسائل المساندة كافة لإنجاز معاملاتهم وفق أفضل الممارسات وبالسرعة الممكنة، وأن الإدارات، وفق توجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تتخذ الدراسات العلمية، واستقصاء الرأي، والأخذ بملاحظات جمهور المتعاملين، كأحد أساليب تطوير العمل، للوصول إلى أعلى مؤشرات الكفاءة والأداء، وتوفير الخدمات للمتعاملين بشكل فوري ودقيق ضمن متطلبات الحكومة الذكية. وأوضح المزروعي أن دراسة أجريت على المتعاملين مع الوزارة، وجدت أن عدد المتعاملين من الإمارات الشمالية يمثل (63%) من متعاملي مركز الخدمة الرئيس بمقرها في أبوظبي، فجاء قرار معالي الوزير بافتتاح مركز دبي في منتصف أبريل الجاري بتقديم خدمتي معادلة الشهادات الصادرة من خارج الدولة، وتصديق الشهادات الصادرة من مؤسسات التعليم العالي المرخصة من داخل الدولة، على أن يقوم لاحقاً وخلال شهرين بتقديم طلبات الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية، وخدمة طلب الالتحاق للبعثات الخارجية، مع استخدام الخدمات الإلكترونية المتوافرة على موقع الوزارة. كما تم خلال الإحاطة عرض بوابة الطالب المبتعث، والتي تعد قاعدة بيانات متكاملة لمتابعة الطلبة المبتعثين منذ التقدم لطلب البعثة وحتى التخرج، والاطلاع على التفاصيل الأكاديمية والمالية من خلال ملف الطالب الإلكتروني، وتوفير جميع الخدمات إلكترونياً، والتي تتعدى (30) خدمة. كما تحرص البوابة على التذكير بالتواريخ المهمة مثل: تاريخ انتهاء جواز السفر، وضع البعثة «تنبيه، إنذار أول، إنذار ثانٍ» ، وكيفية التواصل مع الوزارة وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إلى غير ذلك من الخدمات المساندة التي تساعدهم على تسهيل أمور حياتهم والتفرغ للدراسة والإنجاز.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©