• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

المدير التنفيذي لنادي عجمان لذوي الإعاقة:

التنسيق في برمجة البطولات يضمن النتائج الإيجابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

عجمان (الاتحاد)

كشف الدكتور مروان عبدالمجيد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي عجمان لذوي الإعاقة، أن تكرار البطولات الدولية للمعاقين دون العمل على تعديل مسار تنظيمها يؤثر في منح الرياضيين المشاركين فرصة تحقيق الإنجازات وتطوير الأرقام القياسية.

وأشار إلى أن مشاركة أبطال النادي في أربع بطولات دولية لرياضة المعاقين في غضون ثمانية أيام وهي بطولة آسيا وأقيانوسيا لألعاب القوى وملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى وبطولة فزاع الدولية الثامنة لألعاب القوى وملتقى العين الدولي بألعاب القوى، أثر في اللاعبين بشكل كبير.

وأضاف: «المشكلة تكمن في تقارب الفترات الزمنية بين هذه البطولات والتي تبلغ يومين فقط بين بطولة وأخرى والسبب كما تعزيه اللجان المنظمة لها يستهدف الاستفادة من المشاركة في جميع هذه البطولات في الإمارات واستغلال وجود الفرق الرياضية في الدولة».

وتابع: «الاستفادة من مثل هذه البطولات المتقاربة التي تنظمها ثلاثة أندية للمعاقين ستتحقق إذا تم توزيع الفعاليات والسباقات في هذه البطولات الثلاث بحيث تضمن للرياضيين تحقيق الإنجازات وتحسين الأرقام وتحقيق الفائدة منها وذلك من أجل أن يدفع المنتخب تذكرة سفر واحدة للمشاركة في ثلاث بطولات وهذا سيكون على حساب إنجاز اللاعب».

وأوضح: «المشاركون سيزجون في السباقات نفسها ولعدد غير محدد منها مثل التصفيات ونصف النهائي والنهائي وفي فترة زمنية قصيرة، الأمر الذي يشكل عبئاً ويؤثر سلباً على أدائهم ويتراجع مستوى إنجازهم رغم جهدهم المبذول طوال العام بالتدريب والإعداد وفي السباق أيضاً».

وقال: «مفهوم تكرار المشاركة في السباقات المهمة في فترة زمنية قصيرة مثل التي تحدث في البطولات الثلاث ومن وجهة نظر علم التدريب الرياضي حيث إن تكرار الحمل البدني العالي (السباق) بتوقيت غير صحيح يسبب درجات تعب عالية نتيجة العمل العصبي العضلي العالي يصاحبه نفاد مخزون لمركبات الطاقة التي تتطلب فترات تصل إلى 48 ساعة للاستشفاء ثم لتحقيق مرحلة التعويض المثالي (الحالة البدنية المثلى).

ودعا إبراهيم إلى أن يتم تنظيم وتنسيق وإدارة وتنفيذ البطولات ببرامج مناسبة، أي أن يكون هناك تنسيق بين اللجان المنظمة للبطولات الثلاث تحت إشراف الاتحاد لأجل وضع برنامج هذه البطولات وتوزيع المسابقات والفعاليات عليها بالفترات الزمنية الكافية لأجل اكتساب الرياضي الحالة المثالية التي تساعد هذا البطل بدنياً وذهنياً ونفسياً على المشاركة وتحقيق الإنجاز الرياضي الأقصى فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا