• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اللجنة لم تتلق برنامج مهدي حتى الآن

«الفنية» تقدم مقترحات «الروزنامة» إلى اتحاد الكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

معتز الشامي (دبي)

قدمت اللجنة الفنية للجنة دوري المحترفين، تصوراتها ومقترحاتها الخاصة ب «روزنامة» الموسم الجديد، إلى اتحاد الكرة خلال الأيام القليلة الماضية، والتي تراعي العديد من الإيجابيات التي تهدف لتعزيز الاستقرار والاستمرارية لمباريات الموسم، في مختلف المسابقات.

وعلمت «الاتحاد» أن الفنية قدمت تصورها ورؤيتها، التي تراعي أمثل برمجة للدوري ومبارياته، وتنتظر أن يتم بحث ما قدمته في اللجنة الاستشارية، بحضور مدرب المنتخب الوطني المهندس مهدي علي، لبحث التصورات والاستماع للمقترحات، ومن ثم معرفة ما إذا كانت هناك رغبة لتغيير بعضها أو الإبقاء على ما هي عليه.

وتفيد المتابعات أن أبرز تصورات الفنية، بشأن الروزنامة يتعلق بالحرص، على إقامة مباريات الدوري في نهاية الأسبوع، وتثبيت هذا الأمر، لما له من فوائد تسويقية وترويجية، فضلاً عن ارتفاع نسبة المشاهدة للمباريات، في ظل حرص اللجنة على الارتفاع بنسبة الحضور الجماهيري للمباريات، ويعتبر إقامة أهم المباريات في أيام العطلة، بخاصة مباريات «الديربيات» ولقاءات القمة، من أبرز العوامل التي تسهل جذب الجماهير للمدرجات وخدمة الأغراض التسويقية والترويجية.

ولخدمة هذه الأهداف، برمجت الفنية جميع لقاءات القمة و«الديربيات» في مساء أيام الجمعة وتحديداً بعد الساعة الثامنة والنصف مساءً، حيث تتحول المباريات لتقام في فترات السهرة بدلاً من إقامتها في المواسم السابقة في الساعة الخامسة مساءً في أغلب الأوقات، بينما في التصور الجديد، تقام أغلب المباريات بعد الساعة السادسة والنصف مساءً للمباراة الأولى، والمباراة الثانية في الساعة التاسعة مساءً أو الساعة التاسعة إلا الربع مساءً على أقل تقدير، وهناك نسبة قليلة من المباريات التي تقام في الساعة الخامسة والنصف مساءً، على أن يتم توزيعها على أيام السبت فقط وليس الخميس أو الجمعة، فيما تشهد بعض الجولات إقامة مبارياتها على 3 أيام بين الخميس والجمعة والسبت، وباقي الجولات سيكون الحرص دائماً على إقامتها أيام الخميس والجمعة في المقام الأول.

أما من حيث توقفات بداية الموسم، فقدمت اللجنة تصورها ببدء الموسم ب «السوبر»، ووفق التصور الأول، يكون ذلك 29 أغسطس، وتعقبه جولتان إلى 3 من كأس الخليج العربي للمحترفين، لتكون افتتاحية الموسم خلال توقف الدوري بداية سبتمبر، بينما تنطلق الجولة الأولى من دوري الخليج العربي، أحد أيام 12 و13 و14 من الشهر نفسه، بينما سيكون المقترح الثاني، في حالة رفض مدرب المنتخب الوطني، هو إقامة السوبر 12 أو 13 سبتمبر، ويعقبه جولة أو جولتان من كأس المحترفين، ثم يبدأ الدوري بعد 20 سبتمبر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا