• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أشاد بجهود الداخلية في دعم وتأهيل الكوادر البشرية

قائد شرطة عجمان: الأمن أحد مرتكزات الاستقرار والرخاء في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

أشاد العميد علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة عجمان، بجهود وزارة الداخلية ودعمها لتأهيل الكوادر البشرية المواطنة في مختلف التخصصات، الأمر الذي أدى إلى تبوؤ الوزارة مكانة مرموقة على المستوى العالمي.

وأكد أن الأمن هو أحد مرتكزات الاستقرار والرخاء الذي تشهده دولة الإمارات، لذا تحرص وزارة الداخلية على إرساء هذا المرتكز الأساسي بكل دقة واحترافية عبر تنفيذ الخطط التطويرية لتحقيق الأهداف المنشودة التي وضعتها القيادة في مجال الأمن والأمان.

جاء ذلك خلال تفقد قائد عام شرطة عجمان، قسم مسرح الجريمة ومستودع السلاح التابعين لشرطة عجمان، ضمن إستراتيجية الوزارة التي تهدف إلى زيادة التواصل الفعلي بين منتسبيها والالتقاء بهم لتطوير الأداء بما يخدم العمل الشرطي، فضلاً عن الإطلاع على سير العمل والوقوف على المستجدات والمعوقات كافة، حيث تأتي الجولة ضمن برنامج التفتيش السنوي لتفقد الإدارات والأقسام والمراكز التابعة للقيادة العامة لشرطة عجمان.

كما أثنى قائد عام شرطة عجمان، بمستوى أداء قسم مسرح الجريمة ومختلف الإدارات في شرطة عجمان في مختلف المهام والاختصاصات الأمنية المسندة إليها ومساهمتها في متابعة الأنشطة والمناسبات المتعددة التي تشهدها إمارة عجمان وسعيها الدؤوب لتحقيق التفوق المؤسسي وفقا لمعايير التميز المتبعة.

من جانبه قدم الرائد عبدالله يوسف العوضي، رئيس قسم مسرح الجريمة، شرحا حول إنجازات القسم خلال العام الماضي، حيث انتهى من التدقيق على 79 ألفا و391 معاملة عن طريق الحاسب الآلي للبصمات ، وتصدرت طلبات الإقامة عملية التدقيق بواقع 66 ألفا و684 طلبا، بينما بلغ عدد البصمات التي أخذت للمراجعين والمتهمين والمشتبه بهم 105 آلاف و815 بصمة، كما وصل عدد الكتب التي تم الرد عليها لمختلف الجهات ثلاثة آلاف و566 كتابا. ولفت إلى أن عدد البلاغات الجنائية التي عوينت من قبل القسم خلال العام المنصرم بلغت 806 قضايا، بينما بلغ عدد الأحراز التي أنجزت 972 حرزا فيما وصل عدد الصور الملتقطة من قبل ذوي الاختصاص في القسم 15 ألفا و930 صورة. وأشار رئيس قسم مسرح الجريمة إلى أن عدد القضايا التي تم معرفة مرتكبيها بلغت 191 قضية. رافق قائد عام شرطة عجمان خلال الجولة التفقدية بقسم مسرح الجريمة المقدم جمعة سالم الزحمي، رئيس قسم القيادة والانضباط. (عجمان- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض