• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شكاوى متجددة من انتشارها في رأس الخيمة

الحيوانات السائبة .. «قاتل متنقل» للسائقين و «رفيق مزعج» للأهالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

تجددت شكاوى أهالي رأس الخيمة من انتشار الحيوانات السائبة التي تحولت إلى «قاتل متنقل»، بحسب تعبيرهم، يتجول في الأحياء السكنية وعلى الطريق العام، متسببة بـ «هاجس مقلق وكابوس مزمن» للسكان والسائقين، محذرين من خطورتها ووقوفها وراء عدد من الحوادث المرورية المؤسفة. وطالب السكان بالإسراع في حل هذه المشكلة وضبط الحيوانات الطليقة التي تتمثل في الجمال والأبقار والأغنام مع انتشار ظاهرة «الحمير والكلاب البرية»، التي تتكاثر بسرعة، وتتسبب في ترويع المواطنين في عدد من المناطق السكنية في الإمارة، مطالبين بالتخلص منها أو تصديرها للدول الأخرى التي يمكن أن تروضها وتستغلها.

تحقيق: عماد عبدالباري

وروى عدد من سائقي السيارات من مستخدمي الطريق الداخلية والخارجية في الإمارة معاناتهم اليومية مع رؤوس الماشية السائبة، حيث تقتحم الطريق بشكل مفاجئ، وتتسبب في إرباك حركة المرور، داعين إلى إلزام أصحابها بتربيتها في حظائر خاصة بها بصورة حضارية منظمة، لا تضر بالسلامة العامة، ولا تمس المشهد الجمالي لمناطقهم.

من جهتها، أصدرت الجهات المختصة في رأس الخيمة على مدى السنوات الماضية عشرات القرارات بمصادرة الحيوانات السائبة بعد تعدد الحوادث المرورية التي تسببها هذه الحيوانات التي تجوب الطرق العامة بلا رقيب، لكن في كل مرة تصادر الحيوانات ويتسلمها أصحابها بعد التعهد بعدم تركها في الطرق العامة، يعاد تكرار المشكلة مرة أخرى.

وفي هذا الإطار، وطبقاً لبيانات إدارة المرور والتراخيص برأس الخيمة، فقد تم تسجيل 294 حادثاً مرورياً خلال العام المنصرم 2013، نجم عنها إصابة واحدة وصفت بالبسيطة، بينما تم تسجيل 81 حادثاً مرورياً خلال الربع الأول من العام الجاري 2014.

ظاهرة قديمة متجددة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض