• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بعد جولة شملت سلوفاكيا وإيطاليا والنمسا والتشيك

«الحكام» تفاضل بين 5 دول لإقامة معسكر «قضاة الملاعب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

تفاضل لجنة الحكام باتحاد الكرة، بين 5 مقرات مختلفة لإقامة المعسكر الخارجي التحضيري، والمتوقع أن يكون في أغسطس المقبل، لتجهيز قضاة ملاعبنا لبدء الموسم، وفق أفضل مستوى بدني وفني ممكن، وسيكون الموسم الثاني الذي يشهد تجربة الحكم الإضافي خلف المرمى، وتسعى اللجنة لمراعاة سلبيات التجربة في الموسم الأول، رغم الإيجابيات الكثيرة التي أسفرت عنها بشهادة الجميع.

وتفيد «المتابعات» بأن محمد عمر رئيس اللجنة، إلى جانب خالد الدوخي مدير إدارة التحكيم، غادرا الأسبوع الماضي، في جولة بأوروبا لأكثر من مدينة في كل من سلوفاكيا، النمسا، إيطاليا، التشيك بالإضافة إلى ألمانيا، للوقوف على المقرات المقترحة وما يتوافر فيها من إمكانات، وبنى تحتية صالحة لاستضافة معسكر القضاة، المتوقع أن يشهد زيادة أعداد الأطقم، لأكثر من 80 حكماً.

فضلاً عن اهتمام اللجنة بالأطقم المميزة، والتي دخلت النخبة الآسيوية، خاصة المرشحين من قضاتنا، لإدارة نهائيات كأس العالم في موسكو، وبطولات كأس العالم للناشئين العام المقبل، ومن بين تلك الأسماء، محمد عبد الله، والدكتور عمار الجنيبي، إلى جانب نجاح يعقوب الحمادي وصالح المرزوقي، في فرض أنفسهم لدخول النخبة الآسيوية، وأصبحوا من المواهب التي يسعى الاتحاد القاري، للاستفادة منها، خلال الموسمين القادمين تحديداً.

وذلك في الوقت الذي تهتم فيه اللجنة بزيادة التنسيق والتواصل، سواء مع الاتحاد الآسيوي أو الدولي، من أجل دعم قضاتنا في نيل شرف إدارة البطولات العالمية والقارية، وأبرزها مونديال الناشئين العام المقبل، بجانب الاستمرار في دعم قضاتنا لترشيح الأفضل من بينهم لتمثيل التحكيم الإماراتي في مونديال الأندية الذي تستضيفه الإمارات عامي 2017 و2018.

فيما علمت «الاتحاد» أن تحديد مقر إقامة المعسكر الخارجي للقضاة سوف يتحكم فيه عوامل عدة غير التركيز على توفير المحاضرات المطلوبة وضم الخبراء الدوليين المتخصصين سواء في عملية تأهيل القضاة الإضافيين خلف المرمى أو بقية الطاقم التحكيمي، وأبرزها ضرورة أن يتضمن العرض المقدم للجنة السعر المالي المناسب، ووفرة الأمور اللوجستية والملاعب وصالات التدريب وصالات الألعاب الرياضية المطلوبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا