• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وزارة الصحة وهيئة أبوظبي تؤكدان:

الوضع العام لفيروس كورونا مطمئن ولا يشكل خطراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

إبراهيم سليم، وام (أبوظبي)

طمأنت كل من وزارة الصحة وهيئة الصحة أبوظبي، المواطنين والمقيمين، حول الوضع العام لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وأكدتا أن الجهات الصحية كافة تعمل معاً على مراقبة الوضع عن كثب وأن الوضع لا يشكل خطرا على الصحة العامة.

وفي إطار سعيها للتصدي للوضع الراهن، أكدت هيئة الصحة ـ أبوظبي، أن زيادة المعرفة الحالية حول الفيروس هو أكثر الجوانب أهمية، وعليه فإن هيئة الصحة أبوظبي قامت بالتواصل مع خبراء من منظمات دولية، والذين أصبحوا الآن في أبوظبي لتسليط الضوء على جوانب مختلفة من الفيروس، بما في ذلك سبل انتقال العدوى وأفضل الممارسات في إدارة الالتهابات الفيروسية من هذا النوع.

وقالت هيئـة الصحة ـ أبوظبـي في بيان لها في هذا الشأن إنه يسرها الإعلان عن تخلص ثلاث حالات جديدة من فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وذلك بالإضافة إلى الحالات التي أعلنت عنها الهيئة سابقا ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تخلصت من الفيروس إلى 21 حالة، وأن الحالات الثلاث الجديدة ستغـادر المستشفى قريبا. وأضافت الهيئة أن الحالات الأخرى التي تم إبقاؤها في المستشفى بحالة جيدة، وبعضها لديه أعراض طفيفة، ومن المتوقع أن تغادر المستشفى قريبا.

من جهتها أشارت وزارة الصحة إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفيروس لا يشكل قلقاً على الصحة العامة في الوقت الحالي، وأنه لا يتطلب أي إجراءات لحظر السفر إلى أي دولة في العالم، ولا يتطلب إجراء فحوصات مبكرة في منافذ الدولة ولا فرض أي قيود على التجارة. وقالت الوزارة إنها «تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع».

إلى ذلك دعت الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف، كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة « أمراض القلب ، والكلى ، والجهاز التنفسي، والسكري » ومرض نقص المناعة الخلقية والمكتسبة، وأمراض الأورام، وكذلك الحوامل والأطفال، بتأجيل أدائهم مناسك العمرة والحج هذا العام، حرصاً على سلامتهم، وذلك بناء على ما أوصت به المملكة العربية السعودية، وذلك حرصاً من الهيئة، على سلامة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين من الأوبئة والأمراض المعدية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض