• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الفيلسوف»

«العملية 99»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

ستكون المباراة رقم 99 في مسيرة بيب جوارديولا مع البايرن منذ تولي مقاليد الإدارة الفنية للفريق هي الأكثر صعوبه في مشواره التدريبي، حيث يسعى للفوز على بورتو البرتغالي وتعويض خسارة المباراة الأولى في ربع نهائي دوري الأبطال بثلاثية لهدف، مما يجعل «المهمة 99» شاقة، لكنها ليست مستحيلة على المدرب الإسباني الملقب بـ«الفيلسوف»، والذي سبق له عبور الكثير من التحديات سواء مع البارسا أو في فترة توليه تدريب البايرن.

جوارديولا أكد قبل المباراة أن هناك عدة أسلحة يعول عليها لتجاوز التحدي البرتغالي ومواصلة المسيرة القارية، حيث لن يكون من السهل على عشاق العملاق البافاري التسليم بالخروج من ربع نهائي البطولة التي رشحه الجميع للفوز بلقبها، فهو مرشح دائم لمنصة التتويج القارية مع الريال والبارسا في السنوات الأخيرة.

وفي تصريحاته التي تسبق المباراة، قال: «من الصعب جداً تعويض النتيجة، فقد فاز الفريق البرتغالي بثلاثية لهدف في المباراة الأولى، إنه تحد كبير، ولكن الأندية الكبيرة مثل البايرن يتوجب عليها التعامل مع التحديات وتجاوزها في كل يوم، وفي مثل هذه المواقف الصعبة يصبح الحماس والكلمات التحفيزية لها مفعول السحر». وتابع جوارديولا: «الأمور تصبح أكثر سهولة حينما يكون هناك حماس وعاطفة قوية لتحقيق الفوز، نثق في قدراتنا التي تؤهلنا للفوز وتجاوز أي تحدي، سوف نفعل كل شئ من أجل عبور عقبة بورتو لمواصلة مشوار البطولة.

وتابع: «نريد التقدم بهدفين على الأقل، مما يعني أنه يتوجب علينا صناعة الكثير من فرص التسجيل، ولكن في الوقت ذاته لن ننسى الجانب الدفاعي، وخلال الـ 90 دقيقة من الوارد أن تحدث الكثير من الأشياء، يجب أن نستعد لجميع السيناريوهات التي سوف تسفر عنها المباراة، وفي جميع الأحوال سوف نسعى لتحقيق النتيجة الإيجابية التي تضمن لنا مواصلة مشوار البطولة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا