الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

افتتاح سوق السمك في أم القيوين خلال الفترة المسائية

افتتاح سوق السمك في أم القيوين خلال الفترة المسائية
26 يونيو 2017 23:29
سعيد أحمد (أم القيوين)

أعلنت بلدية أم القيوين، عن بدء افتتاح سوق السمك في الفترة المسائية، من الساعة 5 إلى الساعة 8:30 مساء، بعد أن كان مقتصراً على الفترة الصباحية فقط، وذلك لكي يتمكن القاطنون في الإمارة من شراء الأسماك من السوق دون الحاجة للذهاب إلى المناطق الأخرى.
وشهد السوق خلال أول وثاني أيام عيد الفطر انخفاضاً ملحوظاً في كميات الأسماك المعروضة على «الدكك»، نظراً لعزوف الصيادين عن الخروج إلى البحر بسبب ارتفاع درجات الحرارة وقلة الصيد، حيث خلت بعض المحال من الأسماك المحلية، وتم استيرادها من الأسواق المجاورة، لتغطية حاجة المستهلكين في الإمارة.
وأعلنت لجنة تنظيم الصيد بأم القيوين، عن تقديم موعد السماح للصيادين بممارسة الصيد في خور الإمارة، في 25 يونيو الجاري بدلاً من 1 يوليو المقبل، والذي كان من المقرر في كل عام، بهدف تشجيع المواطنين على مواصلة المهنة، وسد حاجة السوق من الأسماك المحلية الطازجة.
وقال إبراهيم العاصي «بائع» في سوق السمك بأم القيوين، إن السوق دائماً يشهد في أيام العيد انخفاضاً في كميات الأسماك المعروضة، وهذا الأمر طبيعي، لأن الصيادين لا يخرجون إلى البحر في هذه المناسبة، خصوصاً إذا كانت الأجواء حارة، لافتاً إلى أن إعادة حركة الصيد في الخور، ستساهم بشكل كبير في انتعاش السوق، خاصة في الفترة المسائية.
وأشار إلى أن إمارة أم القيوين تشهد طفرة سكانية مستمرة، وافتتاح السوق في الفترة المسائية، سيمكن المواطنين والمقيمين وحتى الزائرين من شراء الأسماك من السوق، مشيراً إلى أن البعض يصعب عليه الذهاب إلى السوق في الفترة الصباحية، بسبب عملهم، وبالتالي فإن الفترة المسائية تعتبر أفضل توقيت له لزيارة السوق.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©