• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أبيض الناشئين» يواجه كوريا وأوزبكستان وماليزيا ودياً

النمر: توصلنا إلى 70٪ من القائمة النهائية.. وبلوغ المونديال هدف مشروع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

معتصم عبد الله (دبي)

استقر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين مواليد 2000 بقيادة المدرب عبد المجيد النمر على خوض الأبيض ثلاث تجارب ودية أمام منتخبات كوريا الشمالية وأوزبكستان وماليزيا خلال المعسكر المرتقب للمنتخب في كوالالمبور والذي ينطلق غداً (الخميس) ويستمر حتى الأول من سبتمبر.

ويمثل معسكر ماليزيا المحطة الثالثة في برنامج إعداد الأبيض استعداداً لنهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً والمقررة فيزمدينة جوا الهندية خلال الفترة من 15 سبتمبر حتى 2 أكتوبر المقبلين بمشاركة 16 منتخباً. وخاض منتخبنا في المحطة الإعدادية الأولى تجمعاً داخلياً في دبي خاض خلاله مباراة ودية أمام العراق، وأعقبه بدخول معسكر تحضيري سلوفيني خلال الفترة من 25 يوليو حتى 12 أغسطس تضمّن أداء ثلاث مباريات ودية، بينما ستكون الهند الوجهة الأخيرة لبرنامج الإعداد قبل أسبوع على انطلاقة البطولة للتكيف بشكل كافٍ مع الأجواء، حيث يتضمن المعسكر بدوره خوض تجربة أخيرة قبل بداية النهائيات.

ووضعت قرعة النهائيات منتخبنا الوطني للناشئين في المجموعة الأولى بجانب منتخبات الهند «المستضيف»، وإيران، والسعودية، وضمت المجموعة الثانية للنهائيات منتخبات: أستراليا، واليابان، وفيتنام، وقيرغيزستان، والمجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية، وماليزيا، وعمان، والعراق، والمجموعة الرابعة: كوريا الشمالية، وأوزبكستان، وتايلاند، واليمن.

وتتنافس المنتخبات المشاركة في مجموعات البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي على أن تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاماً 2017 التي تقام في الهند.

وذكر عبد المجيد النمر مدرب الأبيض، أن معسكر سلوفينيا حقق الأهداف المطلوبة رغم اقتصار التجارب الودية على التباري مع ثلاثة أندية فقط، وأوضح «كنا نطمح للعب أمام منتخبات وطنية ولم نوفَّق، واكتفينا باللعب أمام ثلاثة أندية»، وأضاف «نبذل جهوداً مستمرة والاستعدادات تمضي على قدم وساق رغم البداية المتأخرة للإعداد بسبب الارتباطات المدرسية للاعبين وشهر رمضان المبارك، وأعتقد أن الفترة الموضوعة لبرنامج الإعداد كافية لدخول النهائيات».

وشدد النمر على أن الوصول إلى نهائيات كأس العالم يعد مطمحاً لأبيض الناشئين رغم صعوبة المهمة، وأضاف «التصنيف المتأخر للمنتخب وضعنا في المركز الرابع وسنلعب أمام منتخبات مميزة مثل السعودية والهند المستضيفة، ونعول على الجاهزية المتوقعة للاعبين لا سيما أن المنافسات القارية لمنتخبات المراحل السنية حُبلى بالمفاجآت»، لافتاً إلى أن الجهاز الفني طالب بتوفير تسجيلات حديثة لمباريات المنتخبات المنافسة في النهائيات والتي تضم إيران إلى جانب السعودية والهند.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا