• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مدربون كعب داير (2)

هاشيك «كلاكيت» رابع مرة.. وبانيد يتنقل بين7 أندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

علي معالي (دبي)

من دوري إلى دوري.. ومن نادٍ إلى آخر.. ومن دولة لدولة تستمر المسيرة وتكبر الظاهرة، وتتسع الدائرة لتفرز لنا أكثر من صورة، لتجربة واحدة تضرب بجذورها وبكل قوة في أعماق الكرة الخليجية منذ وصول أول مدرب أجنبي في بداية سبعينيات القرن الماضي وحتى اليوم.

إنها ظاهرة المدرب «كعب داير»، وهو الذي يحمل «حقيبة السفر» وراء باب غرفته، ويتنقل بين أكثر من نادٍ في دولة واحدة، وأحياناً يتنقل بين أندية عدة في منطقة واحدة، وما أكثر النماذج بين الماضي والحاضر، حيث تنقل المدرب الراحل ميتسو بين الكرة الإماراتية والقطرية أكثر من مرة، وكذلك البرازيلي فييرا.

وفي دورينا، يعتبر الفرنسي لوران، بانيد مدرب الظفرة الحالي، واحداً من المدربين الذين تنقلوا بين الظفرة والنصر والوصل، وكذلك في دوريات أخرى، حيث كانت بدايته مع الدوري القطري، عندما تولى تدريب أم صلال موسم 2008، ثم انتقل إلى الكويت الكويتي 2009، قبل أن يعود إلى الإمارات ليقود الظفرة 2009، ومن بعده النصر 2010.

وفي 2012 عاد بانيد إلى الدوري القطري مرة أخرى، وتولى المسؤولية الفنية لفريق الخريطيات، ثم عاد مجدداً إلى الإمارات، وتولى قيادة الظفرة موسم 2012- 2013، وبعدها تولى تدريب الوصل 2013، وفي العام نفسه رحل إلى العروبة السعودي، حيث تم الاستغناء عن خدماته، وعاد مرة أخرى إلى الظفرة.

أما البرازيلي كايو جونيور مدرب الشباب، فإن قيادته لـ«الجوارح» ليست التجربة الأولى له في دورينا، أو مع الكرة الخليجية، حيث تعرف على المنطقة، عبر بوابة الغرافة القطري 2009، ثم إلى دورينا من خلال قيادة الجزيرة 2012 قادماً من جريمبو البرازيلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا