• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمناسبة اليوم العالمي

جمعية الإمارات لحقوق الإنسان وتسهيل يحتفلان مع العمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

نظمت لجنة العمل والعمال بجمعية الإمارات لحقوق الإنسان بالتعاون مع مركز تسهيل (رعاية) لخدمات رجال الأعمال بمنطقة القوز بدبي يوماً مفتوحاً للعمال والمراجعين بالمركز وذلك احتفالاً باليوم العالمي للعمال الذي يصادف الأول من مايو من كل عام.

وتضمنت الفعالية إقامة ندوة مصغرة للعمال والمتعاملين وموظفي المركز للتعريف بالجمعية ولجانها وأنشطتها وكذلك توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم المنصوص عليها في قانون العمل.

ورحب علي سالم القيشي مدير العمليات في مركز تسهيل بالحضور بمناسبة اليوم العالمي للعمال الذي تحتفل به الكثير من الدول العربية والعالمية معبرين من خلاله أهمية العامل وأهمية نتائجه في المجتمع.

وبدوره قال سالم المعمري رئيس لجنة العمل والعمال بجمعية الإمارات لحقوق الإنسان «إن الاحتفال بيوم العمال يأتي حرصا منا على الاهتمام بفئة العمال وتقديم الدعم لتوفير بيئة عمل مناسبة تمكنهم من أداء عملهم بأفضل الوسائل».

وأكد ضرورة التدقيق على بيانات العامل والتأكد من درايتهم بالبنود الواردة في عقد العمل، لافتا الى ضرورة حصول العامل على نسخة من عقد العمل بعد توقيعه حسب ما ينص عليه القانون.

وأضاف بدر المرزوقي عضو الجمعية أنه في حالة تعرض العامل للفصل من عمله عليه سرعة التقدم لوزارة العمل ولإدارة الإقامة وشؤون الأجانب لإعلامهم بالفصل وحفاظاً لعدم التعرض لبلاغات كيدية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض