• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بموجب اتفاقية تعاون وقعت بين الجانبين

«العمل» تقدم خدماتها لمنشآت المنطقة الحرة في «مصدر» بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

وقعت وزارة العمل وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» اتفاقية تعاون بحضور معالي صقر غباش وزير العمل ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة ــ رئيس مجلس إدارة «مصدر»، لتعزيز التعاون بين الطرفين بشأن الالتزام بسياسات وأنظمة قانون العمل بالدولة من خلال التنسيق المشترك في تسهيل المعاملات وإجراءات الشركات وتقديم الخدمات لأصحاب العمل والعمال المسجلين في المنطقة الحرة بمدينة مصدر.

وقع اتفاقية التعاون نيابة عن وزارة العمل حميد بن ديماس وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل ومحمد الرمحي المدير التنفيذي للعمليات نيابة عن «مصدر»، وذلك في مبنى ديوان الوزارة بأبوظبي أمس الأول.

وبموجب الاتفاقية ستقوم المنطقة الحرة في مدينة مصدر بالتنسيق مع وزارة العمل بما يضمن الالتزام بسياسات وأنظمة وقوانين الوزارة بشأن تنظيم وضبط أوضاع العمالة بالدولة. ونتيجة هذا التنسيق ستكون «مدينة مصدر» أول منطقة حرة على مستوى الدولة قادرة على إصدار تصاريح تتيح للعاملين بالشركات المسجلة في «مدينة مصدر» العمل خارج حدود المنطقة الحرة، بالإضافة إلى صلاحية تصنيف تلك الشركات ضمن الفئات الأولى والثانية والثالثة بحسب ما يتم تحديده من قبل الوزارة. كما نصت الاتفاقية على قيام وزارة العمل بتدريب الموظفين المعنيين في «مصدر» للعمل على النظام الخاص بالوزارة، وذلك بتخصيص العدد الكافي من المُدرّبين ومن الموارد البشرية لتقديم الخدمات المناسبة وتمكين موظفي «مصدر» من استخدام النظام وتحديث بيانات المنشآت المسجلة في المنطقة الحرة والعاملين بها وتحميلها في النظام الإلكتروني التابع للوزارة.

وأكد معالي صقر غباش حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة بما فيها المناطق الحرة من أجل تقديم أفضل الخدمات للمؤسسات في تطبيق سياسات وإجراءات وزارة العمل بدولة الإمارات .

وقال معالي الدكتور الجابر: «تهدف الاتفاقية إلى وضع إطار رسمي للتعاون القائم بين وزارة العمل و«مصدر» وتطويره بما يساعد في الدفع قدماً بالنمو الاقتصادي في مختلف القطاعات، لاسيما الجديدة منها مثل الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة”، موجها الشكر لوزارة العمل لجهودها وتعاونها مع «مصدر» للمساهمة في تبسيط آليات العمل وتنظيم شؤون العاملين وتوفير أفضل وأسرع الخدمات للشركات والمستثمرين المسجلين في المنطقة الحرة بمدينة مصدر». (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض