• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكدت مراعاة خطوات مهمة عند السفر

«الخارجية» تدعو المواطنين المتوجهين إلى بريطانيا للالتزام بإرشادات الوزارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

دعت وزارة الخارجية مواطني الدولة الراغبين بالسفر إلى الخارج لغرض السياحة أو الدراسة أو العلاج، خاصة المتوجهين إلى المملكة المتحدة إلى ضرورة مراعاة عدد من الخطوات المهمة، وذلك في إطار حرص الوزارة على سلامتهم.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في تغريدة لسموه أمس على «تويتر» أن من يرغب بزيارة بريطانيا، الأخذ بتوصيات الخارجية الإماراتية.

وقال راشد علي الظاهري مدير إدارة شؤون المواطنين بالوزارة في بيان أمس، إن وزارة الخارجية، وسعياً منها لتوفير مختلف سبل الأمان لمواطني الدولة لقضاء إجازاتهم بشكل مريح ولا يعكر صفوها أي طارئ، تود أن تقدم لمواطني الدولة، عدداً من الإرشادات والنصائح المهمة أثناء تواجدهم في الخارج، وهي التسجيل في خدمة «تواجدي»، والمصممة لتوفير أي مساعدة لمواطني الدولة في حالات الطوارئ والأزمات وأهمية الاحتفاظ بالرسالة النصية، التي تصلهم عند الوصول لوجهة سفرهم والتي تحوي أرقام التواصل مع سفارة الدولة واختيار السكن المناسب، الذي تتوافر فيه شروط السلامة والأمان الضرورية، وتجنب السكن في الأماكن التي لا توجد بها هذه الشروط، وعدم ترك أبواب الشقق أو الغرف مفتوحة، مع ضرورة التأكد من هوية الشخص قبل فتح الأبواب، وعدم ترك الأطفال بمفردهم في الخارج، وتفادي الخروج بشكل فردي خصوصاً في أوقات متأخرة من الليل. وأكد الظاهري أهمية عدم المبالغة في المظاهر من خلال لبس المقتنيات الثمينة والماركات الغالية، التي تشد الانتباه في الأماكن العامة التي يرتادها الناس، على مختلف جنسياتهم واهتماماتهم.

وأشار إلى ضرورة توخي الحذر في التحدث أو التعامل مع الغرباء، أو المتسولين والابتعاد عن الحوادث التي قد تجرهم إلى المساءلة والوقوع تحت طائلة القانون، ونبه المواطنين إلى أخذ الحيطة من بعض الأشخاص المشتبه بهم، والذين قد ينتحلون صفة رجال أمن بملابس توحي بذلك ويقومون بطلب الهويات بقصد السرقة. ونصح الظاهري المواطنين بالابتعاد عن الأماكن المشبوهة المعروفة بوجود أشخاص عدوانيين، وأخذ الحيطة والحذر أثناء تجوالهم وتسوقهم في الخارج، وبالأخص الأماكن المكتظة بالناس، وعدم حمل مبالغ مالية كبيرة أثناء التنقل والاستعاضة عنها ببطاقات الائتمان، وفي حال رغبتكم بمعرفة المناطق غير الآمنة أو حدوث أي طارئ يتطلب المساعدة يرجى التواصل مباشرة مع سفارة الدولة مع ضرورة إبلاغ الجهات الأمنية فوراً.

ودعا مواطني الدولة للاطلاع على نصائح وإرشادات السفر المتوافرة على موقع وزارة الخارجية وتطبيق الوزارة على الأجهزة الذكية، متمنياً لمواطني الدولة سفراً آمناً وإجازة سعيدة والعودة إلى أرض الوطن بحفظ الله ورعايته. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض