• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«الزاهية» يحصل على شهادة «بريام للمجمعات» للاستدامة البيئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

حصل مشروع الزاهية، والذي يعتبر أول مجمع سكني خاص في الشارقة، على شهادة «بريام للمجمعات» للاستدامة البيئية المعتمدة دولياً، والتي تمثل طريقة التقييم الرائدة عالمياً للمخططات العامة والبنية التحتية والمباني.

وقال هوازن أسبر، الرئيس التنفيذي، مشاريع المدن المتكاملة في شركة «ماجد الفطيم العقارية» «في ماجد الفطيم، الاستدامة هي جوهر وأساس كل ما نقوم به ونحن فخورون بأن يكون لدينا أول مشروع عقاري سكني في منطقة الشرق الأوسط الذي يحصل على شهادة بريام للمجمعات. إن الحصول على هذه الشهادة ما هو إلا دليل على العمل الشاق الذي بذلناه طوال فترة تنفيذ المشروع والذي سيكتمل في عام 2022».

ويعد مجمع «الزاهية» أحد أبرز المشاريع العقارية في الشارقة، حيث يجمع بين المعايير العالمية للمعيشة والقيم العائلية والمجتمعية والثقافية. كما يتميز المشروع بتطبيق العديد من المبادرات البيئية الهادفة إلى تحقيق خفض في مستويات التلوث واستهلاك الطاقة، والمحافظة على المياه، وتقييم البيئة المحيطة ووسائل النقل. بالإضافة إلى ذلك، يعتمد المشروع على دراسات اجتماعية واقتصادية لوضع أهداف للمشروع السكني وضمان الالتزام بمنهج الاستدامة.

وتجسد شهادة «بريام» عملية التقييم الخاصة بجميع عناصر ومراحل مشاريع التطوير السكنية والبنية التحتية، بما في ذلك التصميم، والتنفيذ، وما بعد التنفيذ. وتستخدم مؤسسة «بحوث البناء البريطانية» خبراء تقييم مرخصين ومستقلين لإجراء هذه العمليات.

وقال وليد الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة الشارقة القابضة «تسهم هذه الشهادة المرموقة عالمياً في إضفاء مزيد من المصداقية لمشروع الزاهية الذي يمثل التزاماً لدمج الممارسات المستدامة بيئياً في المشاريع العقارية الجديدة».

وأضاف «باعتبار الزاهية أول مشروع ينال هذا الاعتماد في الشرق الأوسط، فإنه يمثل معلماً مرجعياً ضمن القطاع العقاري، وداعماً جلياً للهدف الذي تسعى إليه الشارقة لأن تصبح «العاصمة البيئية لمنطقة الشرق الأوسط» في عام 2017».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا