• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  04:18     إيران تغلق حدودها الجوية مع إقليم كردستان العراق بطلب من حكومة بغداد    

«الصحة» تنظم مؤتمراً حول التطعيمات وتعلن بدء التطعيم ضد «الروتا فيروس» 4 مايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

أحمد مرسي (الشارقة)

أعلنت وزارة الصحة، عن بدء توفير تطعيم «الروتا فايروس»، والذي يعطى للأطفال للوقاية من النزلات المعوية والإسهال، ابتداء من يوم الأحد المقبل الرابع من شهر مايو، حيث تستطيع المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في الدولة الحصول عليها وتطعيم مستحقيها.

وأكد الدكتور حسين محمد عبدالرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية في الوزارة، أن التطعيمات متوفرة في مخازن الوزارة، وتم توريدها للمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة وأن الكميات متوفرة وتغطي الاحتياجات كافة.

وقال إن هذا التطعيم يمنح لمستحقيه من الأطفال بصورة مجانية للجميع، وذلك ضمن البرنامج الوطني لتحصين الأطفال، وبدعم وتوجيهات من القيادة الرشيدة في البلاد.

جاء ذلك على هامش مؤتمر علمي حول التطعيمات نظمته الوزارة، بمناسبة الأسبوع العالمي للتطعيمات، وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للطب الوقائي قطاع المراكز الصحية والعيادات صباح أمس بفندق راديسون بلو الشارقة، حول بدء تطعيم “الروتا فايروس” ضمن البرنامج الوطني للتطعيمات، وافتتحه الدكتور حسين محمد عبدالرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية والدكتور إبراهيم القاضى، مدير إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة ومحمد عبدالله الزرعونى، مدير منطقة الشارقة الطبية بالإنابة وعدد من العاملين في مجال التحصينات بالدولة.

وأضاف، أن احتفالات هذا العام تتميز بتوحيد الشعار في جميع الدول التابعة لمنظمة الصحة العالمية، تأكيداً على أهمية أسلوب التكامل، وفعالية تأثير هذه المناسبة بين أفراد المجتمع في كل الدول لتحقيق الأهداف العالمية للتطعيمات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا