• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سلطان بن حمدان يشهد منافسات اليوم الثالث لسباق الهجن في الوثبة

«حلف» تحلق بكأس رئيس الدولة وتهدي عُمان أول الرموز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

«الوثبة (الاتحاد)

شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة، تحديات اليوم الثالث لهجن الجماعة، والتي أقيمت لسن اللقايا ضمن فعاليات اليوم الثالث للمهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن الوثبة 2015، ولمسافة 5 كلم في ميدان الوثبة، في أبوظبي.

كما شهد السباقات عدد كبير من محبي ومتابعي الرياضات التراثية من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، وانتزعت «حلف» لمحمد سالم محمد الوهيبي من سلطنة عُمان كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأبكار مفتوح في الشوط الرئيسي الأول لسن اللقايا لأبناء القبائل، والذي أقيم أمس بالميدان الجنوبي في الوثبة ولمسافة 5 كلم ضمن فعاليات اليوم الثالث من المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن ونالت «حلف» الناموس ورمز أول الأشواط بعد أن تفوقت على منافسيها، وقطعت مسافة الشوط في 7.33.7 دقيقة لتحصل على الكأس والجائزة المالية نصف مليون درهم، وجاءت في المركز الثاني «الجذابة» لعتيق محمد زيتون المهيري بعد أن أنهت الشوط في 7.35.2، لتنال جائزة المركز الثاني وهي عبارة عن 200 ألف درهم، أما المركز الثالث فذهب لـ«مريفة» لحمد نافع الشدي المنصوري بزمن قدره 7.37.7 دقيقة.

وارتفعت درجات الإثارة في الشوط الرئيسي الثاني المخصص للجعدان مفتوح في منافسات سن اللقايا، ونجح «هجرس» لخالد سعيد مصبح الكتبي في التحليق بالرمز الثاني «شداد» ونصف مليون درهم بعد أن حصد ناموس الشوط والمركز الأول، وذلك بعد منافسة قوية وبفارق جزء واحد من الثانية عن «الجذاب» لمبارك محمد زيتون المهيري الذي جاء في المركز الثاني بزمن قدره 7.28.2 دقيقة.

وقدمت «الهايلة» لسالم حمد سهيل المنصوري أداء ولا أروع، وأثبتت قدراتها العالية بعد أن انتزعت لقب الشوط الرئيسي الثالث للأبكار محليات لسن اللقايا، وحصلت على الرمز الثالث «كأس» ونصف مليون درهم بعد أن قطعت مسافة الشوط في 7.32.7 دقيقة.

أما في الشوط الرئيسي الرابع للجعدان محليات فقد توج «ملبوس» لمانع سلطان الدرعي بناموس الشوط والرمز «شداد»، بجانب الجائزة المالية، وقدرها نصف مليون درهم في آخر أشواط الرموز للفترة المسائية، وأنهى الشوط في 7.35.9 دقيقة وبفارق ثانية عن «زرياب» لعلي نصيب سعيد الكتبي، الذي حل في المركز الثاني ونال الجائزة 200 ألف درهم، في حين أكد «راحل» لسالم علي راشد اجتبي على وجوده، وحل في المركز الثالث، محققاً زمناً قدره 7.37.9 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا