• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

500 وفد تشارك في الحدث

مؤتمر «الشبكة القانونية» ينطلق في دبي أكتوبر المقبل لمناقشة الاستثمار في أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

يحل زعماء العالم ضيوفاً على دبي لحضور النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي السنوي للشبكة القانونية بأفريقيا في الفترة من 5 إلى 6 أكتوبر القادم بفندق بارك حياة دبي. وسيستقطب هذا الحدث الأطراف المدعوة فقط من ممثلي الحكومات ورجال الأعمال لمناقشة أفضل فرص الاستثمار الأجنبي في أفريقيا. وينعقد هذا المؤتمر عقب وصول إجمالي حجم التبادل التجاري غير النفطي بين المنطقتين إلى إجمالي 24 مليار دولار، بزيادة بنسبة 700% منذ عام 2006، حسب تقرير غرفة دبي للتجارة.

وبحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة كضيف شرف، سينطلق المؤتمر متضمناً مجوعة من النقاشات والمباحثات من المتحدثين الذي يتضمن شرح تفصيلي لسبيل العمل داخل القارة الأفريقية، وسيكون من بين المتحدثين جايا جوبالاكريشنان، مدير المؤسسة الدولية بسنغافورة السابقة، ووجينداي فريزر، مساعدة وزير الخارجية الأميركي السابقة للشؤون الأفريقية، وجيمس مواريا الرئيس التنفيذي لشركة سينتم.

ويقول الدكتور شيخ موديبو ديارا، رئيس مجلس الإدارة للشبكة القانونية بأفريقيا حالياً، ورئيس الوزراء في دولة مالي السابق «ما زالت القارة الأفريقية تبهر العالم بالفرص الفريدة التي تقدمها للاستثمار الأجنبي، وسيقدم مؤتمر هذا العام منصة مهمة للتعرف عن كثب على الفرص الاستثمارية العظيمة الموجودة داخل القارة السوداء للمستثمرين داخل منطقة الخليج وخارجها. وسيبني مؤتمر هذا العام على نجاحات الأعوام السابقة، مع وجود أفضل الكفاءات من أعضاء الجلسات النقاشية حيث سيقومون بإلقاء الضوء على أهم التحديات التي تواجه المستثمرين، والاتجاهات والفرص المتاحة، فضلاً عن تقديم سبل التعاون والتواصل مع خبراء الأعمال والاقتصاد الأفارقة من مختلف أنحاء العالم».

وأضاف «دبي هي البوابة العالمية نحو أفريقيا، وذلك بفضل تواصلها الدولي مع جميع دول العالم، وبتمركز المقر الرئيس للشركات العالمية فيها، وبموقعها الجغرافي في قلب الممرات التجارية العالمية، فإن دبي هي بحق المكان المثالي لاستضافة هذا الحدث».

تقدم ماكنزي آند كو في مؤتمر هذا العام نتائج تقرير معهد ماكنزي جلوبال الذي سيصدر في سبتمبر المقبل بعنوان «فرص الاستثمار في أفريقيا: II تحقيق إمكانات أفريقيا الاقتصادية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا