• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

باب التسجيل مفتوح عبر الموقع الإلكتروني

عبد العزيز النعيمي يطلق برنامج «إعداد القادة» ليشمل دول التعاون الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

علي الهنوري (عجمان)

أطلق الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان «برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة»، الذي يشمل دول مجلس التعاون الخليجي كافة، ويشكل فرصة للشباب الخليجي الطموح، ليكونوا قادة ناجحين في المستقبل، وسيكون باب التسجيل مفتوحاً اعتباراً من غدٍ، عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج.

وقال الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، الرئيس الأعلى للبرنامج: «إن هذا البرنامج يشكل فرصة نادرة للشباب الخليجي الطموح، لتعلم مهارات جديدة، وتوسيع آفاقهم، والمضي قدماً في أن يصبحوا قادة ناجحين في المستقبل، كما أننا نريد إيجاد جيل جديد من القيادات الشابة الواعدة، وهذه هديتنا من إمارة عجمان إلى المنطقة».

وأكد النعيمي اهتمامه الشخصي ودعمه لكل من ينضم ويستكمل البرنامج بنجاح، لاسيما وأنه تم تصميم البرنامج لتعريف الطلبة بمبادئ الاستراتيجية والإدارة الفعالة نظرياً وعملياً، وتدريبهم على أفضل المهارات الفكرية والصحية، وعلى مدى ستة أشهر تصل فيها مجموع ساعات التعلم المباشر إلى 180 ساعة، بواقع ست ساعات يومياً على مدار خمسة أيام عمل لكل شهر، وسيتلقى خلالها المشاركون تدريباً مكثفاً حول المجالات الرئيسة للقيادة.

وقال النعيمي: «من خلال هذا البرنامج الذي تم إعداده بعناية، والذي يتألف من ستة برامج فرعية متميزة، سيتم تقديمها من خلال محاضرات وندوات، بالإضافة إلى التعليم القائم على الخبرة، وسيتم استكمال البرامج بدورات خاصة حول الذكاء العاطفي، والتعرف إلى متطلبات شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك من أجل إعداد قادة لعالم متطور وسريع».

ويتضمن البرنامج محاضرات عدة، تتناول محاور رئيسة، هي السلوك المؤسسي، والتميز المستدام، والإدارة الاستراتيجية، وإدارة الأداء، والتطوير الذاتي والتخطيط المالي، وإدارة التغيير، والذكاء العاطفي، بالإضافة إلى برامج أخرى حول الصحة والتغذية، ومبادئ الإتيكيت والبروتوكولات المعتمدة، والتدريب والتوجيه، والتدريب الإعلامي، والتعلم بالخبرة.

وستشتمل دورة البرنامج لهذا العام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي كافة وللمرة الأولى، والذين سيتلقون تدريبات من قبل فريق تدريبي من ذوي الخبرة والكفاءة العالمية. وقد عكست نتائج الدورة السابقة دلائل إيجابية لدى المشاركين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض