• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

«خليفة التربوية» تبحث سبل تعزيز العلاقات مع «التعليم والمعرفة» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، عضو مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية، أهمية دور ورسالة جائزة خليفة التربوية في النهوض بالتعليم ونشر ثقافة التميز في الميدان التربوي محلياً وعربياً.

وأشار معاليه إلى أهمية رسالة جائزة خليفة التربوية التي نشرف بأن تحمل اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكداً اعتزاز الدائرة بتكثيف مجالات التعاون بين الجانبين بما يحقق أهدافهما المشتركة في الارتقاء بمنظومة التعليم بمختلف عناصرها.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه وفد الأمانة العامة للجائزة برئاسة أمل العفيفي الأمين العام للجائزة، وحضور سعاد السويدي نائب الأمين العام للجائزة، والدكتور محمد عيسى قنديل عضو اللجنة التنفيذية.

وأكدت العفيفي أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في إطار سلسلة لقاءات تنظمها الأمانة العامة للجائزة للجهات ذات العلاقة، بما يعزز المشاركة الميدانية في الترشح للمجالات المطروحة للجائزة، بالإضافة إلى بحث مجالات التعاون مع دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، حيث يشغل معالي الدكتور علي راشد النعيمي عضوية مجلس أمناء الجائزة أيضاً، وهو ما يسهم في توسيع آفاق التعريف بالجائزة ورسالتها ومجالاتها المطروحة. وقدمت العفيفي خلال اللقاء عرضاً شاملاً للمجالات التي طرحتها الجائزة في دورتها الحالية الحادية عشرة 2017/‏‏ 2018.

كما تطرقت سعاد السويدي، نائب الأمين العام، خلال اللقاء، إلى التعريف بفئة الأسرة الإماراتية المتميزة التي أطلقتها الجائزة لأول مرة في دورتها الحالية لتسليط الضوء على إبداعات الأسر الإماراتية في النهوض بالتعليم.

وقدمت عرضاً علمياً أشارت فيه إلى التطور التقني الذي شهدته الدورة الحالية فيما يتعلق باستقبال طلبات المرشحين إلكترونياً. ومن ناحية أخرى، قام وفد الأمانة العامة للجائزة بزيارة محمد سالم الظاهري مستشار معالي رئيس دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، عضو مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية. من جانبه، أعرب محمد سالم الظاهري عن اعتزازه بعضوية مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية، مشيراً إلى أن هذه الجائزة تصدرت قائمة أفضل الجوائز على مستوى الدولة والمنطقة في الارتقاء بمسيرة التعليم . وفي ختام اللقاء، قدمت العفيفي لأعضاء مجلس الأمناء درعاً تذكرية إلكترونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا