• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

5 أسباب تدعو النساء لارتداء «البوركيني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

الاتحاد نت

أثير جدل عارم في الآونة الأخيرة بعد قرار عمدة مدينة كان الفرنسية بحظر ارتداء المسلمات لزي السباحة الذي يغطي سائر الجسد والمعروف باسم «البوركيني» على شواطئ المدينة.

وتعجبت الكاتبة ريمونا علي في مقال لها نشرته صحيفة «الغارديان» من قرار حظر البوركيني، وقالت إن تلك الحملة لا تستهدف سوى شيطنة زي سباحة، وتساءلت «هل حقًا لباس سباحة يغطي سائر جسد المرأة يرعب العامة لهذه الدرجة؟»، واستطردت بقولها: «هل حقا سيرهبك«البوركيني»سيدي العمدة؟»

ولفتت ريمونا في مقالها إلى أن زي السباحة «البكيني» كان لا يحظى بترحيب واسع من قبل المجتمع في الخمسينيات، بالإضافة إلى تعرضه إلى انتقادات من الكنيسة الكاثوليكية، فضلًا عن حظره في كل من إسبانيا والبرتغال واستراليا وإيطاليا وعدد من الدول الأخرى حول العالم.

وفندت الكاتبة بعض الأسباب وراء ضرورة ارتداء المرأة لـ «البوركيني»، بالإضافة إلى ما يجب على منتقدي ذلك الزي فعله، بدلًا من مجرد حظر حرية النساء المسلمات، وهذا في النقاط التالية:

1- السخرية من الضجة الإعلامية حتى «البوركيني»

سخرت الكاتبة من الضجة التي أحدثها قرار عمدة كان عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وتساءلت «لماذا لا يركز العالم في الأشياء المهمة حقًا»، وأضافت: «لم لا يمكنهم التفكير في ارتفاع عدد بنوك الطعام، ونقص الأطباء، وانتهاكات حقوق الإنسان». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا