• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

ناقشت «استشراف المستقبل» ضمن موضوعاتها السبعة تحت شعار «إمارات..الرقم واحد»

«مجالس الداخلية» توصي باستخدام الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالجرائم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أوصت أولى مجالس وزارة الداخلية الرمضانية في دورتها السابعة التي بدأت أمس الأول، تحت شعار «إمارات...الرقم واحد»، بأهمية تشجيع التعليم وتشجيع البحث العلمي المستند إلى رؤية استشرافية للمستقبل، مؤكدة أن أهم المهارات المفترضة التي يجب على الأبناء الاهتمام بها هي استشراف مستقبل سوق العمل، وتعدد المهارات للحصول على وظيفة المستقبل.

وطالبت بضرورة العمل على التحضير لوظائف المستقبل، وتضمين المناهج بحصص أكثر تركز على التفكير المستقبلي، لافتة إلى أهمية المحافظة على الأبناء من مخاطر الألعاب الإلكترونية وتأثيرها السلبي على مستقبلهم الاجتماعي.

وأكدت مجالس وزارة الداخلية التي ناقشت موضوع «استشراف المستقبل» ضمن سبعة مواضيع مدرجة للنقاش هذا العام، في ستة مجالس عقدت لهذه الغاية على مستوى الدولة، أهمية استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالجرائم قبل وقوعها، والعمل على إنشاء محاكم ليوم واحد للقضايا البسيطة، وأن تكون العدالة عبر «الأون لاين» لتقديم الاستشارات ومراجعة القضايا.

ففي مدينة العين بإمارة أبوظبي، استضافت أسرة المغفور له بإذن الله حمد سعيد الحساني، مجلس الوزارة، وأداره الإعلامي راشد النعيمي الذي قدم كلمة ترحيبية، وتعريفاً عن جائزة التحبير للقرآن الكريم وعلومه وشروطها، وفئاتها، وقدم القارئ جميل أحمد المشارك بالجائزة، ثم رحب الدكتور سعيد الحساني في كلمة له بالحضور، مقدماً الشكر لوزارة الداخلية على مبادراتها المجتمعية.

وناقش المجتمعون موضوع استشراف المستقبل في المجال الاجتماعي ضمن محاور بناء الإنسان المستقبلي وشكل العلاقات الاجتماعية في المستقبل، والتعايش مع الروبوتات، وخلصوا إلى عدد من التوصيات من بينها ضرورة تعريف الأهل والعمل على التحضير لوظائف المستقبل، وتضمين المناهج بحصص أكثر تركز على التفكير المستقبلي. وأكد المجتمعون أن الإمارات راهنت على بناء المستقبل، واضعة الإنسان في قمة أولويات التخطيط لهذا المستقبل، بفضل الرؤية والبصيرة الثاقبة للقيادة الرشيدة التي توجهنا وتسدّد خطانا. وقال المتحدثون إن الابتكار يعد شعاراً أو مناسبات موسمية لدى كثير من الدول، ولكنه أصبح جزءاً من الدعامات الاستراتيجية لبناء المستقبل في الإمارات، ويوجد تركيز في الموازنات الحكومية للتميز الحكومي والإبداع والابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا