الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد يكرم الفائزين بجائزة دبي للجودة

محمد بن راشد يكرم الفائزين بجائزة دبي للجودة
20 ابريل 2015 17:49

كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الفائزين بجائزة دبي للجودة في إطار برنامج جوائز التميز لقطاع الأعمال في الدولة الذي تنظمه دائرة التنمية الاقتصادية منذ إحدى وعشرين سنة.

فقد كرم سموه، خلال الاحتفال بالدورة الحادية والعشرين الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي صباح اليوم، نحو أربع وعشرين جهة فائزة بجائزة دبي التقديرية للجودة تشمل القطاعات المالية والتجارية والصحية والخدماتية والسياحية والحكومية وقطاعي المناطق الحرة والبيع بالتجزئة.

وشمل التكريم بنك الإمارات دبي الوطني و/اينوك تسجيل/ والكندي للسيارات و/ساين تكنيك/ ومؤسسة ناصرة عبد اللطيف السركال /بريجستون/ ومجموعة /أباريل/ ومستشفي /ميدكير/ ومستشفى توام ومستشفى المفرق ومستشفى الرحبة وصحة لخدمات الغسيل الكلوي والسركال انفيرول والقوة لخدمات التنظيف وصيانة المباني ولين المتطورة لخدمات خطوط الأنابيب والمنطقة الحرة بجبل على وإينوك لأعمال التجزئة ووصل ومؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات ومستشفى زليخة ومدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى العين ومستشفى الكورنيش ومستشفيات الغربية وجميرا - أبراج الإمارات.

وكان سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، قد كرم الفائزين بجائزة دبي للتنمية البشرية والتي تتكون من جائزة دبي التقديرية للتنمية البشرية.

وشمل التكريم في هذه الفئة كلا من المنطقة الحرة لجبل على /جافزا/ وسلطة واحة دبي للسيلكون وبلدية دبي ووزارة المالية وبلدية العين والقيادة العامة لشرطة الفجيرة والشركة الوطنية لشحن الغاز المحدودة وشركة ناقلات أبوظبي الوطنية / أدناتكو/ و /ساين تكنيك/ والاحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية في دبي ومستشفي العين.

والجائزة الثانية من جائزة التنمية البشرية هي جائزة دبي للتنمية البشرية وشمل التكريم في هذه الفئة غرفة تجارة وصناعة دبي ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي.

أما جائزة دبي الذهبية للتنمية البشرية فقد ذهبت إلى موانئ دبي العالمية - إقليم الامارات.

من ناحية أخرى، كرم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين بجائزة برنامج دبي للخدمة المتميزة وشمل التكريم الجهات الفائزة بأفضل علامة تجارية وهي /أوبتكس 2020/ و /لوشاتو/ و /سامسونايت/ والرستماني الدولية للصرافة ومجوهرات /بيورجولد/ وماجد الفطيم للتمويل وآفاق الإسلامية للتمويل ومطعم قصر الهند و/برستا/ ومارينا والشركة العربية للسيارات / رينو/ و /استكتشرز/ ودناتا للسفريات ومجموعة /ايروس/ و / مجموعة صيدليات /استر/ وبنك دبي التجاري.

وكان الحفل قد بدئ بالسلام الوطني وتبعة عرض وثائقي مصور ثم ألقى سعادة سامي ظاعن القمزي كلمة في المناسبة توجه فيها بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي راعي الحفل على دعمه ورعايته لمسيرة التميز والإبداع في دبي والتي انطلقت قبل أكثر من عشرين عاما حتى أصبحت ثقافة قطاع الأعمال ليس على مستوى دبي فحسب بل على مستوى دولة الإمارات ومستقبلا إن شاء الله ستكون على مستوى دولي.

وأكد القمزي أن الثقافة التي استحدثتها جوائز تميز قطاع الأعمال عبر السنوات الماضية كان لها أثر إيجابي في زيادة إقبال الشركات والأفراد من القطاعين العام والخاصة للمشاركة في الجوائز خاصة في دورة 2014 الحالية والتي زادت نسبة المتقدمين للبرنامج نحو 30 بالمائة عن الدورة السابقة.

وأعلن مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أن الدائرة بصدد توقيع اتفاقية تعاون مع الجمعية الأمريكية للجودة لإطلاق جائزتها المهنية للجودة في دولة الإمارات وهي ستكون الأولى من نوعها على مستوى المنطقة العربية.

وأوضح، في ختام كلمته، أن التكريم شمل 24 فائزا بجائزة دبي للجودة وفق فئتين / جائزة دبي للجودة والجائزة التقديرية/ و14 فائزا بجائزة التنمية البشرية وفق ثلاث فئات هي / الذهبية والتنمية البشرية والفئة التقديرية/ و 16 من أعضاء برنامج دبي للخدمة المتميزة ضمن أفضل علامة تجارية.

ودعا القمزى الشركات والأفراد والهيئات من القطاعين العام والخاصة التي لم تشترك سابقا في برنامج تميز قطاع الأعمال إلى المبادرة والتسجيل للدورة القادمة لعام 2015.

وفي ختام الحفل، التقطت لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -وإلى جانبه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وسامي القمزي- الصور التذكارية مع المكرمين والمكرمات.

وقد هنأ صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كافة الجهات الفائزة في الدورة الحادية والعشرين من برنامج جائزة قطاع الأعمال للتميز في الدولة مبديا سموه ارتياحه لتزايد عدد المشاركين في البرنامج سنة بعد سنة ما يؤكد أهمية التحفيز والتشجيع لترسيخ مفهوم التميز والإبداع والجودة كثقافة متجددة في قطاع المال والأعمال وشتي القطاعات الأخرى التي تسهم في تعزيز ثقة المستهلك في الشركات والمؤسسات العاملة في الدولة وجودة المنتج أو الأعمال التي تنفذها على مختلف المستويات وفي القطاعات كافة.

وأثنى سموه على جهود دائرة التنمية الاقتصادية في دبي التي تعمل على تطوير برنامج الجوائز كماً ونوعا حتى شمل معظم القطاعات في الدولة ومشاركة شريحة واسعة من الشركات والجهات الحكومية وحتى الأفراد في هذه المسابقة الحضارية التي تجسد رؤية سموه لمستقبل التميز والجودة في دولتنا العزيزة.

المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©