• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

ضمن جهود «الهلال» الإنسانية

«حفظ النعمة» قدم مليوني وجبة طعام للمحتاجين منذ 2004

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مايو 2018

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكد سلطان الشحي مدير مشروع حفظ النعمة في هيئة الهلال الأحمر أن عدد الوجبات التي قدمها مشروع حفظ النعمة منذ إطلاقه في 2004 يصل إلى مليوني وجبة.

وأضاف الشحي: يقوم فريق المشروع بفرز المواد الغذائية التي لم تمسها الأيدي، بالتعاون مع الجهات المختصة، ومن ثم يتم نقل الطعام إلى مقر عمل المشروع بوساطة مركبات مخصصة لتغليفها، وإعادة توزيعها على منازل المحتاجين في نفس الليلة.

وتابع الشحي: ساهم المشروع منذ انطلاقته عام 2004 في تخفيف معاناة الأسر المحتاجة والأيتام والعمال، فضلاً عن زيادة الوعي العام حول أهمية التعاطف مع معاناة الفئات المحرومة في المجتمع، وينقسم المشروع إلى عدة أقسام، تهدف إلى الحد من الإسراف في المواد الغذائية ومستلزمات الحياة الأخرى، والوصول إلى الأسر المحتاجة بجميع السبل الممكنة، من خلال إعادة توزيع المواد الغذائية والكساء والأثاث والأدوية.وذكر الشحي أن المشروع يوصل المساعدات الغذائية والعينية إلى منازل الأسر المحتاجة المسجلة لدى الهيئة، ويتم رفع تقارير حول أي مستجدات أو أمور طارئة خاصة بالحالات المسجلة، سواء إذا كانت أوضاعها قد تحسنت بما لا يجعلها في حاجة للمساعدات أو ساءت بحيث تتطلب المزيد من المساعدة.

وأوضح الشحي أن الهيئة تحدد للمشروع قوائم من المحتاجين المسجلين لديها، فيما يتمثل دور «حفظ النعمة» في إيصال المساعدات لهم، حيث إنه يوجد لدى الهيئة جهاز للبحث الاجتماعي لدراسة كل حالة، وتحديد مدى استحقاقها للمساعدات والمشروع الذي بدوره يبلغ الهلال الأحمر بأي تطورات تطرأ على الحالة في هذا الجانب. ودعا الشحي المحسنين للمشاركة في المشروع، سواء من خلال توفير ما يفيض من المواد الغذائية حتى ولو كانت وجبة واحدة، أو من خلال شراء كوبونات حفظ النعمة من مندوبي هيئة الهلال الأحمر، أو إرسال التبرعات إلى الحساب المصرفي الخاص بهيئة الهلال الأحمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا