• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مقتل آلاف المتمردين في معارك وإيران تستدعي القائم بالأعمال السعودي

«عاصفة الحزم» تقصف مخزن صواريخ للحوثيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

وكالات

هزت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الاثنين، انفجارات ضخمة مع استهداف مقاتلات عاصفة الحزم مخزنا للصواريخ والذخيرة على تلة مطلة على المدينة فيما قتل آلاف الحوثيين والمتمردين في المعارك.

ونفذت مقاتلات التحالف غارتين على لواء الصواريخ التابع للحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح المتحالف مع جماعة الحوثيين الإرهابية، في منطقة فج عطان جنوب صنعاء.

ويتضمن الموقع، مخازن أسلحة وذخيرة وصواريخ. وقد دوت انفجارات قوية استمرت لدقائق واهتزت نوافذ المنازل في صنعاء. ذكر الشهود أن الطيران استمر بالتحليق فوق المنطقة. ويطل موقع فج عطان على كل صنعاء وخاصة على شارع الستين الجنوبي.

كما نفذت مقاتلات التحالف غارات، اليوم الاثنين، على معسكر "الحفا" في شرق صنعاء، وعلى مواقع للحرس الجهوري في أرحب شمال صنعاء، إضافة إلى شن غارات على صعدة في الشمال وتعز وعدن واب في الوسط والجنوب.

على الصعيد نفسه، اعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين امير عبد اللهيان، استدعاء القائم باعمال السفارة السعودية لدي طهران الي وزارة الخارجية احتجاجا علي سقوط صاروخ قرب مبني السفارة الإيرانية في العاصمة اليمنية صنعاء. وقال امير عبد اللهيان في تصريح ادلي به اليوم الاثنين إنه تم تسليم القائم بالأعمال السعودي لدي طهران مذکرة احتجاج للتذکير بمسؤولية الحفاظ علي ارواح الدبلوماسيين والسفارات والبعثات الدبلوماسية.

وأعرب عن أسفه لسقوط صاروخ علي مسافة امتار قليلة من مبني السفارة الإيرانية في صنعاء، ما أسفر عن تهشم زجاج نوافذ المبني قبل ظهر اليوم، إلا أن أحدا من أعضاء البعثة الدبلوماسية الإيرانية لم يصب بأذي. وشدد على أن «السفارة الايرانية في اليمن ستواصل اعمالها» مؤکدا في الوقت نفسه «أن مسؤولية أي حادث يسفر عن مشکلة لنشاطاتها الدبلوماسية ستقع علي عاتق السلطات السعودية».

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا