الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«عاصفة الحزم» تقصف مخزن صواريخ للحوثيين

«عاصفة الحزم» تقصف مخزن صواريخ للحوثيين
20 ابريل 2015 21:50

هزت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الاثنين، انفجارات ضخمة مع استهداف مقاتلات عاصفة الحزم مخزنا للصواريخ والذخيرة على تلة مطلة على المدينة فيما قتل آلاف الحوثيين والمتمردين في المعارك.

ونفذت مقاتلات التحالف غارتين على لواء الصواريخ التابع للحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح المتحالف مع جماعة الحوثيين الإرهابية، في منطقة فج عطان جنوب صنعاء.

ويتضمن الموقع، مخازن أسلحة وذخيرة وصواريخ. وقد دوت انفجارات قوية استمرت لدقائق واهتزت نوافذ المنازل في صنعاء. ذكر الشهود أن الطيران استمر بالتحليق فوق المنطقة. ويطل موقع فج عطان على كل صنعاء وخاصة على شارع الستين الجنوبي.

كما نفذت مقاتلات التحالف غارات، اليوم الاثنين، على معسكر "الحفا" في شرق صنعاء، وعلى مواقع للحرس الجهوري في أرحب شمال صنعاء، إضافة إلى شن غارات على صعدة في الشمال وتعز وعدن واب في الوسط والجنوب.

على الصعيد نفسه، اعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين امير عبد اللهيان، استدعاء القائم باعمال السفارة السعودية لدي طهران الي وزارة الخارجية احتجاجا علي سقوط صاروخ قرب مبني السفارة الإيرانية في العاصمة اليمنية صنعاء. وقال امير عبد اللهيان في تصريح ادلي به اليوم الاثنين إنه تم تسليم القائم بالأعمال السعودي لدي طهران مذکرة احتجاج للتذکير بمسؤولية الحفاظ علي ارواح الدبلوماسيين والسفارات والبعثات الدبلوماسية.

وأعرب عن أسفه لسقوط صاروخ علي مسافة امتار قليلة من مبني السفارة الإيرانية في صنعاء، ما أسفر عن تهشم زجاج نوافذ المبني قبل ظهر اليوم، إلا أن أحدا من أعضاء البعثة الدبلوماسية الإيرانية لم يصب بأذي. وشدد على أن «السفارة الايرانية في اليمن ستواصل اعمالها» مؤکدا في الوقت نفسه «أن مسؤولية أي حادث يسفر عن مشکلة لنشاطاتها الدبلوماسية ستقع علي عاتق السلطات السعودية».

في الأثناء، قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، للصحافيين في الكويت اليوم الإثنين، إن آلاف الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في عملية عاصفة الحزم.

وأضاف أن البنية التحتيه اليمنية «كانت أصلاً متهالكة.. غير فعالة.. علي عبد الله صالح لم يعمل خلال الـ33 سنة التي حكم فيها على إنشاء بنية تحتية قوية ولذلك أكمل الهدم خلال الأيام هذه بمساعدة الحوثيين، أعتقد الآن نسبة الهدم في البنية التحتية 95%».

وأكد ياسين أن تصريحات قائد جماعة الحوثيين الإرهابية عبد الملك الحوثي أمس الأحد «تنم عن مدى الإحباط الذي يعيش فيه الحوثيون وميليشيات علي عبد الله صالح، فليس لديهم مشروع سياسي حقيقي وليس لديهم رؤية لاستقرار اليمن».

وقال ياسين معلقاً على الخطاب إن ذلك «خطاب استفزازي، الوضع على الأرض يتحسن باستمرار، هناك عدد كبير من القتلى من الحوثيين وأتباعهم». وأضاف أن «عاصفة الحزم آتت ثمارها واستطاعت بكل إيجابية أن تحد من سيطرتهم على اليمن».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©