الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

لبنان يتسلم أسلحة فرنسية بمنحة سعودية

لبنان يتسلم أسلحة فرنسية بمنحة سعودية
20 ابريل 2015 18:33

تسلم لبنان اليوم الدفعة الأولى من صفقة الأسلحة الفرنسية التي تتم ضمن منحة المملكة العربية السعودية لدعم الجيش اللبناني بقيمة ثلاثة مليارات دولار. وذكرت الوكالة الوطنية للأنباء اللبنانية أنه شارك في حفل التسلم الذي جرى في مطار بيروت سمير مقبل نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني وزير الدفاع و نظيره الفرنسي جان إيف لودريان والعماد جان قهوجي قائد الجيش اللبناني وعلي عواض عسيري السفير السعودي لدى لبنان.

وأوضح وزير الدفاع الفرنسي في كلمة القاها خلال احتفال بتسلم الجيش اللبناني الأسلحة أن «الصفقة تتضمن تسليم عشرات المدرعات والمدفعية الحديثة، مثل مدافع «سيزار»، والعديد من الأسلحة لمساعدة الجيش اللبناني»، مشيرا الى أن بلاده ستنشر 60 ضابطا فرنسيا في لبنان لتدريب الجيش. وقال جان لودريان إن لبنان الذي يعرف ثمن الحرب لا يريد الانجرار إلى هذه الفوضى المحيطة به وفرنسا إلى جانبه للحيلولة دون ذلك، مشيرا إلى أن لبنان يتعرض لضغوط كبيرة من تنظيم «داعش».

من جانبه، أكد وزير الدفاع اللبناني أهمية زيارة وزير الدفاع الفرنسي الى لبنان والتي تواكب تسليم أولى شحنات الأسلحة الفرنسية ضمن الهبة السعودية والتي يحتاجها الجيش اللبناني في مواجهة المجموعات الإرهابية لضبط الحدود وتشديد المراقبة. وشدد مقبل خلال الاحتفال بتسليم الأسلحة والمعدات الفرنسية على أن الإرهاب لا يرتبط بدين أو جنسية مؤكدا أن انتصار الجيش على الإرهاب يعد انتصارا لكل الدول المهددة به.

وأوضح أن الدفعة الثانية من الأسلحة الفرنسية تصل لبنان خلال الشهر المقبل فيما يستمر وصول الدفعات طوال 48 شهرا. من جهته، قال السفير السعودي علي عواض عسيري إن الهبة السعودية هي رسالة دعم للجيش اللبناني والشرعية اللبنانية وهذه الهبة تأتي في سياق الصداقة التي تربطنا بلبنان والدولة اللبنانية.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©