• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

تدشين فصل جديد للفئة 6 - 8 سنوات

بدء التسجيل في مركز تطوير متلازمة داون للعام الدراسي المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مايو 2018

دبي( الاتحاد)

أعلنت جمعية الإمارات لمتلازمة داون بدبي فتح باب التسجيل في مركز تطوير ذوي متلازمة داون للعام الدراسي المقبل2018/‏‏2019 حتى منتصف يوليو المقبل وذلك في مقرها بمنطقة القصيص بدبي.

وأوضحت الدكتورة منال جعرور رئيس مجلس إدارة الجمعية أن مركز التطوير يسعى إلى تقديم خدمات نوعية في مجالات الإرشاد الأسري والتدخل المبكر والتربية الخاصة وتعديل السلوك والخدمات المساندة من خلال جلسات العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج اضطرابات اللغة والكلام ، إضافة إلى الفصول التعليمية والتأهيلية. وقالت: إن التسجيل متاح لتلقي جميع الخدمات بما فيها فصول التدخل المبكر للفئة العمرية من ثلاث إلى خمس سنوات، موضحة أن المركز يهدف إلى تأهيل ذوي متلازمة داون في مرحلة التدخل المبكر تمهيداً لدمجهم في مدارس التعليم العام. وأعلنت الدكتورة جعرور عن فتح فصل جديد للفئة العمرية من ست إلى ثمان سنوات: وقالت هناك العديد من أبنائنا الذين تجاوزت أعمارهم الست سنوات ويتعذر دمجهم في مدارس التعليم العام، وهم بحاجة إلى توفر خدمات الفصول التأهيلية لهذه الفئة العمرية. وأوضحت الدكتورة جعرور أن المركز يضم فريقاً متعدد التخصصات من ذوي الكفاءة والخبرة المميزة يقدم أفضل المناهج والاختبارات المقننة على البيئة الإماراتية، لافتة إلى تضافر الجهود من أجل ضمان تزويد الأبناء بأفضل الخطط التربوية الحديثة تمهيداً للدمج.

وأضافت: «تحرص الجمعية على مد جسور التواصل مع المدارس من خلال تدريب كوادرها على التعامل مع أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون، من خلال ورش العمل المتخصصة باللغتين العربية والإنجليزية لتفعيل عملية الدمج بدعم الفئة التي تتعامل معهم بشكل مباشر من المعلمين والمختصين في المدارس».

من جانبها أكدت نوال الحاج ناصر نائب رئيس مجلس الإدارة أن الجمعية تسعى إلى تقديم كافة الخدمات النوعية لأصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون وتمكينهم ودمجهم وتقديم الإرشاد الأسري والدعم النفسي والتقليل من الضغوط النفسية على أولياء الأمور وتوعيتهم وتدريبهم وتزويدهم بأفضل الأساليب للتعامل مع أبنائهم من ذوي متلازمة داون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا