• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جمارك دبي تختتم معرضها الخامس للكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

اختتمت أمس بجمارك دبي فعاليات معرض الكتاب السنوي في دورته الخامسة، والذى عقد على مدار 4 أيام بالمقر الرئيسي للدائرة، تحت شعار «طفلي.. هيا نقرأ» بمشاركة عدد من دور النشر والمكتبات المحلية.

واستقطب المعرض – الذي تم تخصيصه هذا العام للأطفال - شركات ومكتبات متخصصة بتوفير الكتب والألعاب التعليمية للأطفال، وتضمن مجموعة متنوعة من القصص والكتب التعليمية المفيدة للأطفال، بالإضـافة لمواد القرطاسية.

ويُسهم معرض الكتاب في جمارك دبي - الذي نظمته حضانة جمارك دبى بالتنسيق مع مركز التأهيل الذاتي بالدائرة - في ترسيخ ثقافة القراءة، إذ تسعى جمارك دبي من خلال تنظيمه إلى نشر ثقافة المطالعة بين الموظفين وعملاء الدائرة، ورفع مستوى الوعي والثقافة لدى المجتمع، والدعوة لأن يكون الكتاب خير صديق للإنسان في إطار من المعرفة والثقافة العامة، وسعياً إلى تنمية الذوق الأدبي لدى جمهور القراء، وإتاحة الفرصة للناشرين وأصحاب المكتبات للتعريف بما لديهم من جديد الكتب والرسائل العلمية المؤلفة أو المحققة حديثاً، وكذلك الاطلاع على الجديد من برامج الحاسب الآلي والتشجيع على اقتناء الكتاب وتكوين المكتبات المنزلية، والتعريف بالتقدم العلمي والثقافي الذي تشهده من حيث ما ينشر ويطرح من مؤلفات وكتب.

ولاقى المعرض اقبالاً طيباً من الموظفين الذين عبروا عن سعادتهم بإقامته سنوياً في مقر عملهم، حيث تضمن قصصاً ورسومات للأطفال تحت سن الثالثة تساعد على نموهم العقلي.

ويأتي تنظيم المعرض كحدث سنوي ضمن استراتيجية مركز التأهيل الذاتي بهدف تشجيع القراءة، مما يمكن الموظفين من متابعة التغيرات على صعيد الساحة الاقتصادية والجمركية العالمية ويمكنهم من تحويلها إلي إنجازات. (دبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا