• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال جولته بـ «قسم المكافحة»

الشريفي: تعزيز الشراكة المجتمعية يحمي الشباب من السقوط في براثن المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اطلع اللواء مكتوم الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي بالإنابة على الخطط والجهود وبرامج التوعية المجتمعية التي ينفذها قسم مكافحة المخدرات بإدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي.

جاء ذلك، لدى تفقد الشريفي قسم مكافحة المخدرات، حيث كان في استقباله العقيد الدكتور راشد بورشيد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية والمقدم طاهر الظاهري رئيس قسم مكافحة المخدرات، وعدد من الضباط.

وأكد الشريفي حرص القيادة الرشيدة على الحفاظ على الشباب من الوقوع في مستنقع الإدمان باعتبارهم حجر الأساس في مسيرة التنمية والازدهار لدولتنا، مشيراً إلى أن شرطة أبوظبي من خلال استراتيجيتها للوقاية من الجريمة وفرت كافة الإمكانيات لتعزيز جهود مكافحة المخدرات، والحفاظ على أمن وطمأنينة المجتمع.

وطالب خلال الزيارة بضرورة تعزيز دور الشراكة المجتمعية في خطط قسم مكافحة المخدرات، من خلال الحملات التوعوية لتثقيف المجتمع بأضرار المخدرات ومخاطرها على مستقبل الأجيال، معتبراً أن التعاون والتفاعل الإيجابي من أفراد المجتمع يساهم في التصدي لضعاف النفوس من تجار السموم.

ودعا الشريفي إلى ضرورة إبراز الدور الحيوي للأسرة في حماية الأبناء من مخاطر المخدرات في حملات التوعية وذلك من خلال تعزيز التنشئة السليمة للأبناء والمتابعة المستمرة لهم عبر التوعية والإرشاد وإبعادهم عن رفقاء السوء، والاستفادة من أوقات الفراغ بشكل مفيد، مؤكداً أهمية دور الأسرة في تحصين المجتمعات وحمايتها من آفة المخدرات.

كما طالب بضرورة تعزيز جاهزية قسم مكافحة المخدرات، من خلال الاطلاع على كافة أساليب تجار المخدرات والمتغيرات التي تحدث في إخفاء وتهريب وترويج المخدرات عبر تفعيل آليات التعاون وتبادل المعلومات مع كافة الجهات ذات الصلة في مكافحة السموم ووضع الخطط المناسبة لتعزيز جهود التصدي لهذه الآفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض