• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يتضمن شبكة بطول 12 كم

طرح مناقصة مشروع تصريف مياه الأمطار في السلع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

طرحت بلدية المنطقة الغربية مشروع تصريف مياه الأمطار في مدينة السلع للمناقصة، والذي يتم تنفيذه على مرحلتين بعد أن انتهت البلدية من تصميم المشروع الذي يتضمن إنشاء شبكة بطول 12 كيلومترا على الطرق الرئيسة والفرعية في المدينة، حيث يتم من خلاله تجميع مياه الأمطار إلى خزان قريب من البحر.

وتحرص بلدية المنطقة الغربية على تنفيذ المشروع، الذي سيتم البدء في تنفيذه فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة لترسية المشروع، للمساهمة في إنشاء بنية تحتية متكاملة لحل مشكلة تجمع الأمطار في المدينة وتأثيرها على الحركة المرورية والتسبب في بعض الحوادث. يأتي ذلك انطلاقا من رؤية قيادتنا الرشيدة التي تسير على نهج باني نهضة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه رجل البيئة الأول في المحافظة على البيئة وسلامتها ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة.

وكانت البلدية انتهت من تصميم المشروع من قبل الاستشاري، ويتألف من شبكة أنابيب بأقطار مختلفة، تغطي مختلف أنحاء المدينة مع «مانهولات» تجميع وتصب كلها في خزان التجميع الذي تم إنشاؤه في المرحلة الأولى وفقا لأحدث المواصفات المعيارية القياسية.

وحددت البلدية مواعيد صرف مستندات ووثائق المناقصة من إدارة المشتريات والمناقصات والعقود بمقر البلدية في مدينة زايد خلال أيام الدوام الرسمي من الساعة التاسعة وحتى الثانية ظهرا، كما اشترطت البلدية ضرورة التسجيل في سجل الموردين التابع للبلدية قبل تاريخ 25 أغسطس الجاري كشرط لدخول المناقصة.

يذكر أن مدينة السلع تشهد عددا من المشروعات التطويرية للتوسع في المسطحات الخضراء، وتضم مجموعة من حدائق الحارات التي انتهت البلدية من تنفيذها بمساحة 3.5 هكتار لتكون متنفسا طبيعيا وسط الأحياء السكنية وملتقى للأسر والعائلات والأطفال، كما يوجد بها 8 حدائق حارات ومرافق ترفيهية صغيرة، تم تنفيذها في مرابع السلع الجديدة بجانب الحديقة العامة في المدينة والتي تبلغ مساحتها 14 هكتارا، وتضم العديد من الألعاب الكهربائية والميكانيكية إلى جانب أشجار النخيل وأشجار الزينة ونافورة ومسطح أخضر يغطي 3.3 هكتار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض