• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

روضة بنت محمد: 30 مؤلفاً في صالون بحر الثقافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

أكدت الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة «مؤسسة بحر الثقافة»، أن المؤسسة تهدف إلى ترسيخ حب الأدب والفنون والمعرفة في الدولة خاصة لدى المرأة وتحسين وتعزيز التميز الفكري داخل المجتمع.

وأضافت في تصريح لها بمناسبة مشاركة المؤسسة في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، أن المؤسسة تعمل على استقطاب المرأة من مختلف الفئات العمرية والمستويات التعليمية والثقافية المتنوعة للمشاركة في البرامج والمبادرات التي تشجع على حب الأدب والفنون.

وأوضحت أن المؤسسة تهدف إلى دعم المشاركة الحوارية لدى السيدات من خلال انخراطهن في أنشطة وبرامج ثقافية ترسخ قيم ومهارات القراءة في حياتهن بجانب تعزيز دور الكتاب بشكليه الورقي والإلكتروني في حياة المرأة ورفع مستوى المعرفة الجمالية لديهن، وتتمثل هذه المعرفة ببناء ثقافتهن السينمائية والتشكيلية كالرسم والنحت والصناعات اليدوية.

وأشارت الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان إلى أن المؤسسة تشارك في المعرض بـ«صالون كتاب بحر الثقافة»، حيث تقدم خلال الفعاليات حوالي 30 مؤلفاً وشاعراً لمناقشة أعمالهم بجانب تنظيم محاضرات نقدية يشارك فيها نقاد كبار وأخرى لمجموعة القراءة، إضافة إلى إجراء نقاشات عديدة حول أعمال روائية فضلا عن تنظيم جلسات لقراءات شعرية بمشاركة شعراء إماراتيين ونشاطات ثقافية أخرى.

وتبدأ فعاليات الصالون تحت رعاية الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان بتقديم قائمة بالكتاب المرشحين للفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية، فيما يقرأ الكتاب المشهورون أعمالهم البارزة على الجمهور ويقدمون فكرة حول رواياتهم وأشعارهم الجديدة وحول المواد الملهمة لهم والطرق الناجحة لكتابة قصة جيدة.

وتتضمن الفعاليات عرض كجيلج بسمارك الكاتب والمؤرخ الأدبي العضو في لجنة جائزة نوبل للأدب لعمله، والمعيار الذي يستخدمه لاختيار الكتّاب الذين يتفوقون على أقرانهم بجانب عرض رواية «رينبو تروبس» ويقدمها أندريه هيراتا، فيما يتوقع أن يستقطب صالون كتاب بحر الثقافة حوالي ألف زائر هذا العام. (أبوظبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا