• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مستشفى الكورنيش يعلن نجاح ثلاثة أطباء إماراتيين بامتحانات البورد العربي من أول محاولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مستشفى الكورنيش إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، ومستشفى الولادة الرائد في إمارة أبوظبي، عن نجاح ثلاثة أطباء مواطنين اجتازوا امتحان البورد العربي من أول محاولة، وقد تم اعتماد برنامج طب النساء والتوليد الذي بدأ في العام 2011 من قبل المجلس العربي للاختصاصات الصحية ومجلس الاعتماد الدولي لدراسات الطب العليا في الولايات المتحدة الأميركية «ACGME International».

بلغت نسبة العاملين في مستشفى الكورنيش في أبوظبي من المقيمين المتدربين في قسم طب النساء والتوليد من المواطنين الإماراتيين أكثر من 50%، ولحيازة شهادة البورد العربي في طب النساء والولادة، على المقيمين التقديم لإجراء الجزء الأول من الامتحان بعد الانتهاء من السنة الأولى، والجزء الثاني في نهاية السنة الخامسة، وقد قام أربعة أطباء مواطنين بالتقديم للجزء الأول من امتحان البورد العربي ونجحوا جميعاً، وكان بينهم ثلاثة أطباء يقومون بالتقديم لأول مرة، ويعد نجاحهم إنجازا منقطع النظير. ويأتي ذلك تماشياً مع رؤية الشركة بالريادة في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية.

وقالت الدكتورة مروة الحمودي، إحدى الأطباء المقيمين: كنت قلقة بعض الشيء في بداية الامتحان ولكنني مدركة بأنني على استعداد وجاهزية لتقديم الامتحان، وذلك بفضل جهود ودعم الدكتورة جاكلين جست وطاقم أعضاء التعليم لنا الذي منحنا الوقت الكافي للدراسة، وبفضل غنى محتوى البرامج التعليمية والتدريبية التي تلقيناها والتي ساهمت في تحضيرنا للامتحان.

وأوضحت الدكتورة فايزة ناصر، نائب المدير التنفيذي لمستشفى الكورنيش: يقع تدريب الكوادر الطبية الوطنية على يد خبراء ورواد طب النساء والولادة على رأس أولوياتنا في مستشفى الكورنيش، ونعمل على تخريج أجيال واعدة من رواد الرعاية الصحية، خصوصاً في مجال طب النساء والتوليد، كما أننا نطمح إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية المتخصصة لجميع سكان إمارة أبوظبي، وفقاً لأعلى المعايير العالمية المعتمدة.

وتماشياً مع توجهها نحو توفير أجود الخدمات بسهولة ويسر، خصصت شركة أبوظبي وتماشياً مع توجهها نحو توفير أجود الخدمات بسهولة ويسر، خصصت «صحة» الرقم 80050 لحجز المواعيد والرد على الاستفسارات لكافة منشآتها من المستشفيات والمراكز صحية والعيادات التابعة لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض