• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

جمهور مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي يستمتع بـ «ليتوانيا» و «استمعوا إليّ»

طلاب رأس الخيمة يتفاعلون مع السمو الإنساني ويواجهون الطمع بالإنجليزية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

يواصل مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالتعاون مع جمعية المسرحيين على مسرح جامعة الشارقة لليوم الثالث على التوالي، حيث تابع جمهور المهرجان عملين باللغة الإنجليزية، تعرض الأول لقضية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وحمل عنوان «استمعوا إليّ» وقدمه طلاب الجامعة الأميركية برأس الخيمة، أما العمل الثاني فتناول نصاً عالمياً للشاعر الإنجليزي روبرت بروك بعنوان «ليتوانيا» وتناول مكامن الطمع في النفس البشرية، وذلك ضمن أعمال الدورة الثالثة للمهرجان.

وقال وليد الزعابي مدير إدارة التراث والفنون بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إن حرص الوزارة على استمرار المهرجان، ودعمه مادياً وفنياً بالتعاون مع جمعية المسرحيين ينبع من عملها على تأسيس حركة مسرحية وفنية وأدبية نشطة بالدولة، تثري الحياة، وتخدم قضايا التنمية المجتمعية، بالإضافة إلى ضخ دماء جديدة في شرايين المشهد المسرحي الإماراتي، مؤكدة أن التوجه إلى طلاب الجامعات هدفه اكتشاف المواهب والمبدعين من هذا الجيل ودعمهم ليستفيد المجتمع من هذه الطاقات الشابة.

وأشار الزعابي إلى أن الاهتمام الكبير والمتابعة المباشرة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع كان له أبلغ الأثر في نجاح المهرجان، الذي يعد أحد المبادرات التي تتبناها الوزارة لكي تتيح الفنون الراقية وخاصة المسرح، الذي يتبنى قضايا واحتياجات المجتمع، أمام كافة فئات المجتمع، وعلى رأسهم الشباب كي يستنفر ما لديهم من طاقات، حتى تتحول دولة الإمارات إلى مجال مهم للحراك الفني والمسرحي، وذلك لتوظيف الثقافة والآداب والفنون، لتنمية البيئة، ونشرالمبادرات المجتمعية.

وأشاد الزعابي باهتمام مسؤولي وطلاب الجامعات بالمهرجان وحرصهم على المشاركة فيه، وهو ما دفع وزارة الثقافة إلى إيفاد فناني ومخرجي ونقاد الوزارة لهذه الجامعات لدعم الطلاب ومتابعة عروضهم، وتذليل الصعوبات التي تواجه الأعمال قبل عرضها في المهرجان وهو ما انعكس إيجابا على المستوى الفني للعروض.

«ليتوانيا».. الفاجعة

تبدأ المسرحية قدمها طلاب جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية باللغة الإنجليزية بعنوان «ليتوانيا»، عندما غريب يطرق باباً بعدما قطع مسافات شاسعة في الغابة ليطلب المساعدة من سكان أحد الأكواخ المنعزلة والمتواضعة، الذين وافقوا على أن يقضي أمسيته معهم، وكان بالكوخ الأم وابنتها فقط، بينما الأب في الخارج، وبدأ الغريب يحكي كيف تاه في الغابة حتى وصل الأب، الذي سمح له بقضاء الليلة معهم ليواصل رحلته في الغد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا