• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

شاركت في مؤتمر «العرب الدولي» بالأردن

الإمارات: خطط واستراتيجيات لتعزيز أدوار الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اختتم مؤتمر الشباب العرب الدولي 35 بالأردن أعماله مساء أمس الأول في قصر الثقافة بمدينة الحسين، والذي شارك في فعالياته وفد من مؤسسة التنمية الأسرية، بحضور الأميرة سمية بنت الحسن، مندوبة الملكة نور الحسين، حيث افتتح أعمال المؤتمر في الثامن من الشهر الحالي برعاية الملكة نور الحسين.

وشارك وفد الدولة الذي ترأسته مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية في حفل ختام أعمال المؤتمر، وحضر الحفل كل من هنا متري مدير عام مؤسسة الملك الحسين ولينا التل مدير عام المركز الوطني للثقافة والفنون بالأردن مديرة المؤتمر، وفيصل الشحي القائم بأعمال الدولة في سفارة الإمارات بالأردن، والقاضية الجنائية الدولية تغريد حكمت، والدكتور لؤي شبانة المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسكان «UNFPA والشيخة العنود بنت جاسم خليفة آل ثاني من دولة قطر الشقيقة، وأيتي هيجنز ممثل منظمة اليونيسف، ودينا الجمل مدير قسم الشباب واليافعين في منظمة الأمم المتحدة «اليونيسيف»، وزانا هوكسها المدير التنفيذي لمؤسسة «آرت بولس-art polis» في جمهورية كوسوفو.

كما حضر حفل الختام ضيفا الشرف الفنان محمد عساف سفير الأونروا للنوايا الحسنة، والفنانة الأردنية فرح سراج، بالإضافة إلى فوزي الخطبا ممثلاً عن وزارة التربية والتعليم الأردنية.

ونقلت مريم محمد الرميثي ضيف شرف المؤتمر خلال حفل الختام تحيات «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وقالت الرميثي: إن السلام الذي أنقلُه من وطنكم الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة. الوطنُ النموذجُ للتلاحمِ، والتعاضدِ، والاتحاد. السلامُ الذي نأمله لكل بقعةٍ من بقاع الأرض العربية الغالية، والعالم كذلك. السلام الذي يبعثُ الطمأنينة في القلوب، والسكينة في الأرض، الأرض التي اشتعلت في وقتنا الحاضر بنيران النزاعات والحروب، وانتشار التطرف والإرهاب، واستهداف الإنسان في مشهد مريعٍ بات يهدّد بقاعاً كثيرة.

وأضافت الرميثي خلال كلمتها في حفل الختام: أنقل السلام من أم رؤوم، محبةٍ، قريبةٍ منكم، ومن طموحاتكم، وقلوبكم، أنقل معه الأمنيات الصادقة بأن يحفظكم الله تعالى قرّةَ أعينِ والدِيكُم، وأوطانكم، وأمان مستقبلكم المشع بكم، والوضّاء بأرواحكم الطامحة إلى العلا، السائرةِ نحو البناء، والتنمية، والتطور، والنمو كلٌّ فيما يحب، ويهوى، ويتمنى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض