• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برعاية محمد بن زايد انطلاق فعاليات الدورة الـ 24 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب

نهيان بن مبارك: المعرض دليل على مكانة أبوظبي كمركزٍ للثقافة والعلوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أمس فعاليات الدورة الرابعة والعشرين، لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، والتي تستمر حتى الخامس من شهر مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

شهد الافتتاح معالي سعيد عبيد الغفلي رئيس دائرة شؤون بلدية أبوظبي وعضو المجلس التنفيذي، ومعالي ناصر أحمد السويدي رئيس هيئة الطاقة وعضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسعادة علي بن حرمل العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، وسعادة جمعة القبيسي المدير التنفيذي لدار الكتب الوطنية ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وسعادة عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإنابة، وسعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم.

وقد بدأ معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، جولته في المعرض، بتفقد جناح دولة السويد ضيف شرف الدورة الرابعة والعشرين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، ثم تجول بعد ذلك معاليه والحضور في مختلف أقسام وأجنحة المعرض، واستمعوا إلى إيجاز عن مختلف الأجنحة والمعروضات من الكتب ودور النشر المشاركة من الإمارات ومن مختلف دول العالم.

وأثنى معاليه على أجنحة المعرض المميزة ومقتنياته والخدمات الثقافية التي يقدمها للجمهور والمثقفين من مختلف أنحاء العالم خلال أيام المعرض، مشيدا بالدعم القوي، الذي يحظى به هذا المعرض كل عام، من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله ورعاه، لافتا إلى تأكيد سموه الدائم، على أهمية دور العلوم والمعارف، في تقدم الدولة والأمة، ومساندته المستمرة بكل قوة، لحركة البحث والتأليف والترجمة والنشر، في كل المجالات لاعتباره أساساً ضرورياً، لنجاح مجتمع المعرفة في الدولة.

وأشار معاليه إلى أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب أصبح يعد من بين أهم معارض الكتب المهنية دولياً، حيث يشارك به كل عام كبار الناشرين في العالم ووكلاء الحقوق الأدبية وممثلو معارض الكتب الرائدة في العالم، إلى جانب المكتبات الوطنية الكبرى في العالم.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: يسرني ويسعدني أن أفتتح اليوم، معرض أبوظبي الدولي للكتاب، في دورته الرابعة والعشرين، وأن أعبر عن اعتزازي الكبير، بالمكانة المرموقة، التي بلغها هذا المعرض، وما يقوم به من دورٍ هام، في إثراء المناخ الثقافي والفكري، في الدولة والمنطقة بل والعالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا