• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دراسة لإلغاء «تقاطع البريد»

طريق مزدوج ودوار لربط كورنيش القواسم بشارع محمد بن سالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشفت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس، عن مشروع جديد يجري تنفيذه خلال الفترة المقبلة لربط كورنيش القواسم بشارع الشيخ محمد بن سالم،وذلك لتسهيل سير المركبات بين هذين المحورين المهمين للطرق بالإمارة، وتسهيلاً على طلاب وطالبات المدارس الموجودة بهذا الشارع الحيوي والمهم. وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة، أن الطريق الدائرة ستنشئ «دواراً» جديدا على شارع كورنيش القواسم، وستقوم بتوسعة الشارع المتجه لدوار السفينة على شارع الشيخ محمد بن سالم، وذلك لتسهيل حركة السير بين الشارعين، وكذلك لخدمة المدرستين المتجاورتين بالشارع والتسهيل على أهالي المناطق القريبة من الشارعين والذين يجدون صعوبة في التنقل بين الشارعين نظراً لضيق الشارع الحالي، وتأثر حركة السير بفتحات الدوران على الكورنيش.

وأضاف: سيتم فصل مساري السير بعد الانتهاء من توسعة الطريق القديم الحالي، ليكون حارتين في كل اتجاه لضمان فك الازدحام الحالي، خاصة عند منطقة المدارس، مشيراً إلى التعاون مع منطقة رأس الخيمة التعليمية في توسعة الشارع الحالي لخدمة المدارس.

وتابع: يأتي هذا المشروع ضمن المشروعات الحيوية والمهمة التي تم اعتمادها للطرق والشوارع التي تشهد زحاماً شديدا بالإمارة، خاصة القريبة من المدارس، حيث وجه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بوضع الحلول اللازمة لتلك الشوارع بما يخدم هذه المدارس، ويسهل الوصول لها.

وأضاف: لدينا دراسة خاصة بشارع الشيخ محمد بن سالم حتى دوار الساعة، تشمل اقتراحات ببعض التعديلات التي يمكن أن تنفذها الدائرة في المستقبل في حال ثبتت جدواها، من بينها دارسة إلغاء التقاطع القريب من البريد بحيث يكون قريباً من مبنى البلدية القديم، لافتاً إلى أن هذا المشروع لايزال قيد الدراسة وفي حال اعتماده سيتم تنفيذه مع إضافة التوسعة اللازمة للشارع المقابل للمبنى، والممتد حتى كورنيش القواسم بالقرب من صالة الأفراح.

وتدرس الدائرة أيضاً بعض الحلول الخاصة بدوار الساعة، وهناك دراسة لإنشاء جسر أعلى الدوار، وفي حال إقرارها سيتم البدء في تنفيذها خلال العام الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض