• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يستقبل الوفود مساءً

عيد الإعلاميين العرب في ضيافة مجلس أبوظبي الرياضي الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تشهد القاعة الذهبية بنادي أبوظبي الرياضي في الثامنة مساء اليوم، عيد الإعلاميين الرياضيين العرب السابع، الذي يقام في ضيافة وتحت إشراف مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وبالتنسيق مع لجنة الإمارات للإعلام الرياضي.

ومن المؤمل أن يستقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، الوفود الإعلامية الرياضية العربية مساء اليوم، قبل انطلاق حفل التكريم، تقديراً وعرفاناً بما قدمه أهل الإعلام والكتاب والنقاد لمسيرة الارتقاء والتقدم برياضة الوطن العربي، وتأكيداً للدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وحرصها الكبير على استضافة أهم المناسبات الرياضية عربياً ودولياً، وتقديراً وتكريماً للمجتهدين والمثابرين من أصحاب الكلمة الحرة والحيادية والمصداقية في عيدهم السابع الذي يقيمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية سنوياً وبالتعاون والتنسيق مع الاتحادات واللجان والروابط المسؤولة عن الإعلام الرياضي في كل دولة، حيث أقيمت ستة أعياد للإعلاميين الرياضيين العرب، كان الأول عام 2007 في المملكة العربية السعودية، والثاني عام 2008 في المملكة الأردنية الهاشمية، والثالث عام 2009 في ليبيا، والرابع عام 2010 في المملكة المغربية، والخامس عام 2011 في دولة قطر، أما العيد السادس فكان عام 2012 في فلسطين.

يبدأ الحفل بمقدمة يلقيها مذيع قناة أبوظبي الرياضية أسامة الأميري، بعدها يلقي محمد جميل عبدالقادر كلمة رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، وتليها كلمة محمد إبراهيم المحمود الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وتختتم بكلمة لجنة الإمارات للإعلام الرياضي.

بعد ذلك، تبدأ مراسم تكريم نخبة الإعلاميين الرياضيين العرب المرشحين والمعتمدين من جانب اللجان والاتحادات الإعلامية في كل دولة، فيما يشهد ختام الحفل تبادل مجلس أبوظبي الرياضي الدروع مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والاتحاد الآسيوي ولجنة الإعلام الرياضي، ومن ثم دعوة الجميع لتناول العشاء.

وقدمت 20 دولة عربية أسماء مرشحيها من رواد الإعلام الرياضي الذين قدموا خدمات جليلة للإعلام الرياضي في دولهم أو على مستوى الوطن العربي، حيث رشحت لجنة الإعلام الرياضي بالإمارات كلاً من محمد نجيب مدير عام قنوات أبوظبي الرياضية، وراشد أميري مدير قناة دبي الرياضية، والمعلق علي حميد، والمعلق علي سعيد الكعبي، ومحمد عبيد الصلاقي.

كما شملت قائمة المرشحين للتكريم، محمد المري رئيس تحرير جريدة الوطن القطرية الذي بدأ مسيرته صحفياً رياضياً، ثم رئيساً للقسم الرياضي بالوطن، فمديراً لتحرير الجريدة، قبل أن يتوج مسيرته برئاسة تحريرها، ومع المري، تضم القائمة أيضاً: أسامة فلفل «فلسطين»، طلال آل الشيخ «السعودية»، أحمد المنشليني «مصر»، مصطفى السباعي «المغرب»، جابر الشريف «الكويت»، محمد إبراهيم لوري «البحرين»، الطاهر الساسي «تونس»، نجيب بوكردوس «الجزائر»، عبدالسلام الدباء «اليمن»، محمد قدري حسن «الأردن»، عبدالرحيم نجم «ليبيا»، المختار ولد عبدالله «موريتانيا»، شيخ علي حماد «جزر القمر»، نعمة عبد الصاحب «العراق»، صفوان الهندي «سوريا»، محمد دالاتي (لبنان)، علي الريح الخضر «السودان»، وأحمد الكعبي من سلطنة عُمان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا