• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

تحرير مصفاة بيجي و«داعش» يعدم 24 شخصاً بكركوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

بغداد (الاتحاد، وكالات)

أفاد التحالف الدولي أمس، أن القوات العراقية استعادت السيطرة على كامل مصفاة بيجي النفطية في محافظة صلاح الدين، في حين تضاربت الأنباء المعارك في الرمادي بمحافظة الأنبار، كما استمرت انتهاكات «داعش» الإنسانية حيث أعدم 24 عراقيا غرب كركوك، كما أحرق آبارا نفطية جنوب الموصل بمحافظة نينوى، فيما حصدت التفجيرات والمعارك في ديالى وبغداد 7 قتلى و27 جريحا.

وقالت القيادة المشتركة للتحالف في بيان إن «قوات الأمن العراقية سيطرت بالكامل على مصفاة بيجي بعدما نجحت في تطهير المنشأة الضخمة ممن تبقى من مقاتلي داعش».

ونفذ طيران التحالف 47 غارة جوية داخل بيجي وحولها خلال الأيام التسعة الماضية، بينما دفعت الحكومة العراقية بتعزيزات أمنية.وأفاد مصدر أمني عراقي أن التنظيم ترك 53 جثة من عناصره داخل المصفاة، لافتا إلى أن سحب الدخان الهائلة لاتزال تغطي سماء بيجي والمناطق المجاورة لمسافة عشرات الكيلومترات.

وكان مصدر آخر، قال إن معظم أحياء بيجي مازالت تحت سيطرة «داعش» وأن الجيش لم يتمكن سوى من فتح طريقين وسط المدينة وشرقها.

وفي نينوى، أحرق عناصر «داعش» أمس آبارا نفطية بحقول نجمة بمنطقة «عين الجحش» بناحية القيارة جنوب الموصل، فيما فجر التنظيم منازل كان يتخذها مقارا له في القيارة.

وفي كركوك أعدم التنظيم 24 شابا من أهالي قضاء الحويجة بينهم أعضاء بالمجلس المحلي لناحية الزاب غرب المدينة.

وفي الأنبار توجهت تعزيزات عسكرية من الفرقة الذهبية والجيش للرمادي، قادمة من قاعدة الحبانية العسكرية، لبدء العملية البرية لتحرير الرمادي. فيما قتلت قوة عسكرية 3 مسلحين غرب بغداد، ومسلحين اثنين بمنطقة المعامير. وأصيب 12 مدنيا بقصف التنظيم على عامرية الفلوجة.

وفي بغداد قتل شخصان وأصيب 9 آخرون بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية بقضاء التاجي. وفي ديالى قتل 3 من المليشيات وأصيب 6 آخرون بانفجار عبوة ناسفة في المقدادية، فيما قتل مدنيان اثنان وأصيب 5 آخرون بانفجار عبوة ناسفة بناحية بهرز.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا