• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أبعدت «داعش» عن إقليم كردستان وكبدته 165 قتيلاً

البشمركة تقطع طريقاً استراتيجياً إلى الموصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

سيطرت قوات البشمركة الكردية، أمس، على طريق استراتيجي يربط بين الموصل وبلدة كوير على بعد 35 كلم جنوب المدينة، وتمكنت من استعادة 12 بلدة في عملية برية واسعة انطلقت بدعم مقاتلات التحالف الدولي، الأحد لتطهير مناطق جنوب وشرق الموصل من «داعش»، وانتهت بوصول المقاتلين إلى جسر الكوير الاستراتيجي.

وقال قائد عمليات تحرير محافظة نينوى نجم الجبوري: «إن قوات عراقية كبيرة تمكنت من استعادة العديد من القرى الواقعة قرب بلدة القيارة جنوب الموصل مركز محافظة نينوى، كجزء من عمليات للقوات العراقية وقوات البشمركة الكردية، تهدف إلى التضييق على التنظيم الإرهابي، تمهيداً للهجوم على الموصل».

وتكللت عملية البشمركة، أمس، بالسيطرة على قرى الحاصودية وكنهشة الصغيرة وكنهشة الكبيرة، من سيطرة «داعش»، بينما استعادت القوات العراقية المشتركة قرى عدة، أبرزها أبزخ وقرقشة وتل حميد وشنف وسطيح، ودفعت مقاتلي التنظيم الإرهابي للتراجع عنها. وحسب مصادر القوات الكردية، تمت استعادة هذه القرى، وتحقيق أهداف العملية بالكامل، حيث تم إبعاد خطر الإرهابيين بالكامل عن الكوير والمناطق الأخرى في إقليم كردستان. وأشارت المصادر نفسها إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل 165 «داعشياً» مقابل 13 مقاتلاً من البشمركة، وإصابة عدد آخر منهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا