• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مقتل 60 من «طالبان» بمواجهات مع الجيش الأفغاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

قتلت قوات أفغانية مدعومة بقوة جوية غربية أكثر من 60 متشددا على الأقل في معركة في جنوب شرق أفغانستان بالقرب من الحدود الباكستانية.وقال مصدر أمني إن هذا الهجوم من أكبر المعارك ضد شبكة حقاني التي لها علاقة بطالبان. وقالت المديرية الوطنية للأمن وهي وكالة المخابرات الرئيسية في أفغانستان في بيان إن نحو 300 مسلح من شبكة حقاني المتشددة ومقاتلين أجانب آخرين تعرضوا لنيران كثيفة عندما حاولوا اقتحام قواعد للقوات الأفغانية في منطقة زيروك بإقليم بكتيكا. وقال صديق صديقي المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية إن القوات الأفغانية كانت متمركزة بالفعل بعد تلقي معلومات بشأن هجمات وشيكة من جانب مسلحين، وأضاف «حاول مئات المسلحين الاستيلاء على وسط المنطقة لكن وجهت لهم ضربة كبيرة»، مضيفا أن خمسة من الشرطة الأفغان أصيبوا.

وأدرجت الولايات المتحدة شبكة حقاني في القائمة السوداء كمنظمة إرهابية مع حركة طالبان في عام 2012.

(كابول ـ وكالات)

..ومقتل 5 من «طالبان باكستان» بانفجار قنبلة

لقي خمسة على الأقل من عناصر طالبان الباكستانية مصرعهم أمس، في انفجار قنبلة لدى مرور سيارتهم شمال غرب البلاد. ووقع الانفجار في قرية شاكتوي بوزيرستان الجنوبية، معقل طالبان قرب الحدود الأفغانية، استهدف سيارة المدعو تامير حمزة القائد المحلي لفصيل من حركة طالبان الباكستانية بزعامة خان سعيد سنجا، حسبما ذكرت مصادر أمنية.

وقال مسؤول باكستاني، طلب عدم الكشف عن هويته: «قتل قائد من مجموعة سنجا وأربعة من مساعديه». وأكد مصدر طالبي مقتل هؤلاء.

وأنهت القيادة المركزية لحركة طالبان الباكستانية في منتصف أبريل وقفاً موقتاً لإطلاق النار مع الجيش، لكنها لم تتخل عن مفاوضات السلام مع الحكومة الباكستانية. (إسلام آباد ـ وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا