• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتعليم» ينظم لقاءً تعريفياً لـ 600 معلم مستجد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

أبوظبي ( الاتحاد)

نظم مجلس أبوظبي للتعليم لقاءً تعريفياً للمعلمين الجدد الملتحقين بالعمل في مدارس الإمارة للعام الدراسي 2016/‏2017.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي الدكتور علي راشد النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم بالمعلمين الجدد والبالغ عددهم 600 معلم ومعلمةً من المواطنين ومن الجنسيات العربية والأجنبية.

وقال معاليه: إن نموذج أبوظبي المدرسي الذي قام المجلس بإطلاقه وتطبيقه، يهدف إلى تعزيز وتطوير مهارات التفكير لدى الطلبة في مختلف مدارس الإمارة، مؤكدا أهمية الدور الذي يؤديه المعلمون في هذا الإطار من خلال قدرتهم على فهم واستيعاب وتطبيق المناهج في الصفوف الدراسية.

وأكد النعيمي أن المجلس حريص على تقديم الدعم اللازم لكافة المعلمين، وكذلك لجميع الهيئات غير التعليمية من خلال توفير برامج التدريب والتنمية المهنية بما يساعدهم على اكتساب المهارات والقدرات التي تمكنهم من تطبيق أحدث الوسائل والأساليب والممارسات التعليمية.

وخلال اللقاء تم تقديم معلومات تفصيلية للمعلمين الجدد عن طبيعة ومهام عملهم ومسؤولياتهم في ضوء نموذج أبوظبي المدرسي، وكذلك تحديد التوقعات المهنية ومعايير أداء المعلمين، فضلاً عن تزويدهم بإرشادات عن كيفية التكيف مع الفترة الأولى من قدومهم إلى الدولة ومن ثم المضي قدماً في عملهم وتحقيق الأهداف المرجوَة منهم، كما تم خلال اللقاء التعريف بأهمية الالتزام بالهوية الوطنية والحفاظ على القيم التراثية والتقاليد الثقافية للدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض